الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 05:41 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

إيني تعلن حفر البئر الخامس بالحقل ظهر وتؤكد: النتائج مبشرة جدًا

الصباح العربي

أعلنت شركة ايني الايطالية، عن حفر البئر الخامس من الحقل "ظهر" بنجاح، حيث يقع البئر على عمق 1538 مترا تحت سطح البحر و12 كم جنوب غرب من البئر الأول. وأوضحت مصادر بالشركة، أن البئر أثبتت وجود تراكم ضخم للغاز بالخزان في الجزء الجنوبي الغربي يصل إلى حوالي 590 قدما (180 مترا) من العمود الهيدروكربونية المستمرة في تسلسل كربونات مع خصائص المكامن ممتازة.وأضاف المصدر: أن النتائج تؤكد إمكانات احتياطيات ظهر التي تقدر بـ30 تريليون قدم مكعب OGIP، كما تم اختبار البئر بنجاح افتتاح 90 مترا من الخزان للإنتاج.

وأكدت البيانات التي تم جمعها أثناء الاختبار، وذلك تمشيا مع البئر اختبار البئر 2، وتنتج أكثر من 50 مليون قدم مكعبة محدود فقط من القيود المفروضة على مرافق الإنتاج الحفر السفينة لتقديم ما يصل إلى 250 مليون قدم مكعب يوميا.وسوف تستمر حملة الحفر على الحقل ظهر في عام 2016 مع حفر البئر السادس من شأنها أن تضمن تسريع بدء معدل إنتاج 1 مليار قدم مكعبة يوميا.وأشار المصدر أن التقدم المطرد في تنفيذ المشروع يؤكد على الجدول الزمني المتوقع؛ للوصول إلى أول كمية من الغاز بحلول نهاية عام 2017.

يذكر أن بتروبل تعمل في أنشطة نيابة عن شركة Petroshorouk، وهو مشروع مشترك المساواة بين IEOC والشركة العامة الشركة المصرية للغاز الطبيعي القابضة (EGAS)وكانت شركة "ايني" موجودة في مصر منذ عام 1954 حيث تعمل من خلال IEOC الإنتاج BV. كان إنتاج الأسهم في البلاد في عام 2015 نحو 200 ألف برميل من النفط المكافئ .

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq