الصباح العربي
الأحد، 5 مايو 2024 05:29 مـ
الصباح العربي

الأخبار

”شريف فتحى ”: شركة فالكون تحظى بدعم كبير من جميع الدولة

الصباح العربي

قال شريف فتحى وزير الطيران المدنى، إن الشركة "الوطنية" فالكون بدأت المرحلة الأولى من عملها بمطار شرم الشيخ بتأمين الركاب والأمتعة على أن يكون الشحن الجوى فى المرحلة الثانية.

وأضاف وزير الطيران فى تصريحات صحفية، أن الشركة ستقوم بالتفتيش الإدارى للركاب والأمتعة على أن تظل الضبطية القضائية وتأمين المطارات والمنشآت من اختصاص وزارة الداخلية، وسيستمر عملهم جنبا إلى جنب مع رجال الأمن التابعين لشرطة المطار لفترة تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة شهور يتم خلالها تسليم وتسلم المهام الخاصة بالإجراءات المحددة للشركة "الوطنية" فالكون.

وأوضح وزير الطيران المدنى أن الشركات الخاصة بتأمين المطارات تحظى بدعم كبير من الدولة، مضيفاً أن عدد العاملين فى الشركة "الوطنية" فالكون بمطار شرم الشيخ وصل إلى 640 موظفا، حيث تلقوا دورات تدريبية على أعلى مستوى من مدربين معتمدين من المنظمة العالمية للطيران المدنى (الإيكاو) والمدرجة فى البرنامج الوطنى المصرى لأمن الطيران.

وأشار فتحى إلى أن الخطوة التالية للشركة "الوطنية فالكون" هى تأمين المبنى الجديد رقم (2) بمطار القاهرة الدولى، وجارى حالياً تعيين العاملين وتدريبهم للقيام بمهامهم بالمطار بنفس آلية التسليم والتسلم بمطار شرم الشيخ.

"شريف فتحى ": شركة فالكون تحظى بدعم كبير من جميع الدولة

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq