الصباح العربي
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 08:18 صـ
الصباح العربي

الأميران هاري ووليام يشاركان في بناء تحصينات ضد الفيضانات

الصباح العربي

انضم الأميران الشقيقان وليام وهاري، اليوم الجمعة، إلى زملائهما العسكريين في بناء تحصينات ضد الفيضانات، في الوقت الذي تستعد فيه عواصف جديدة لضرب بريطانيا التي أنهكتها الفيضانات.

وشوهد الشقيقان وهما يساعدان سكان بلدة داتشت المتضررة بشدة الواقعة بالقرب من لندن، وهم يحمون ممتلكاتهم بوضع أكياس رمل وتردد أن هذا كان منذ الساعة السادسة فجرا.

وقال متحدث ملكي :" يريدان إبداء دعمهما لضحايا الفيضان وانضما إلى جهود القوات المسلحة للإغاثة ".

وتعاني بريطانيا حاليا من أكثر مواسم الشتاء هطولا للأمطار خلال سنوات، حيث بلغ معدل هطول الأمطار في شهر يناير معدلا غير مسبوق منذ عام 1776.

وغمرت المياه آلاف المنازل في جنوب انجلترا، حيث توجد أجزاء من سومرست مغمورة بالمياه منذ أكثر من شهر.   

وقال متحدث باسم قصر باكنجهام إن الملكة اليزابيث الثانية تساعد أيضا في جهود الاغاثة بتقديم كميات من الأعلاف إلي المزارعين من المزارع الملكية في وندسور.

وحذر مكتب الأرصاد الجوية من أن الأجواء تتأهب لموجات جديدة متعددة الأوجه مصحوبة بزوابع وهبات رياح تصل سرعتها إلى 130 كيلومترا في الساعة في جنوب غرب انجلترا وهطول ما يقرب من 40 ملليمترا من الأمطار خلال ست ساعات فقط .

وتعهد رئيس الوزراء ديفيد كاميرون ببذل "كل الجهود الممكنة" لمساعدة المناطق التي تضررت جراء الطقس القاسي وكرر تعهده بان "المال ليس عقبة" في جهود الإغاثة.

وقال لتلفزيون (آي تي في): " نحن نواجه بكل وضوح وقتا عصيبا للغاية لأننا حصلنا على البداية الأكثر رطوبة خلال العام منذ 250 عاما وهذا الطقس استثنائي، ولكننا نكافح على كل الأصعدة لمساعدة الأفراد".

وأضاف: "لقد نشرنا الجيش ويتم وضع آلاف من أكياس الرمال حول منازل الأفراد، وعادت الكهرباء إلى أكثر من 300 ألف شخص الليلة الماضية".

click here click here click here altreeq altreeq