الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:14 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

بوتين: لا نريد مواجهة مع الولايات المتحدة لكن ”الخيار للشركاء”

الصباح العربي

 قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، إن بلاده لا تريد مواجهة مع الولايات المتحدة الأمريكية، لكنه رأى أن "الخيار لدى الشركاء" في هذا الأمر.

وأضاف بوتين، خلال كلمته في ختام قمة مجموعة "بريكس" التي انعقدت في ولاية جوا الهندية، اليوم، بمشاركة زعماء البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا: "نحن لا نعلم ما الذي سيكون بعد الانتخابات الأمريكية لكننا نرحب بكل من يرغب بالعمل معنا"، بحسب وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك".

وشدد الرئيس الروسي على أن بلاده لا تعتزم التأثير على مجريات الانتخابات في الولايات المتحدة الأمريكية، معربا عن أمله في أن تكون هناك فرصة لإعادة العلاقات بين موسكو وواشنطن إلى ما كانت عليه سابقا بعد انتهاء العملية الانتخابية في الولايات المتحدة.

وحول تصريحات نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن هجمات إلكترونية محتملة على روسيا، قال بوتين إن بايدن اعتراف للمرة الأولى وعلى هذا المستوى بأن الولايات المتحدة تفعل ذلك.

وتابع "يمكن توقع أي شيء من أصدقائنا الأمريكيين، إنه لم يقل شيئا جديدا"، لكنه قدم الشكر للولايات المتحدة على مساعدتها لروسيا في توفير الأمن خلال التحضير لألعاب "سوتشي" الأولمبية عام 2014.

كما أكد الرئيس الروسي أن العلاقات مع الولايات المتحدة لم تتدهور بسبب سوريا، مشيرا إلى أن ذلك التدهور بدأ من يوغوسلافيا، في إشارة إلى قصف الناتو لجمهورية يوغوسلافيا خلال حرب كوسوفو عام 1999.

وحول العقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا بسبب أوكرانيا أو سوريا، أكد بوتين أن هذه العقوبات لن تحل المشكلة وأنها فقط مجرد "ضغط سياسي على روسيا وعامل عرقلة لنموها"، على حد تعبيره.

بوتين الولايات المتحدة الرئيس الروسى

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq