الصباح العربي
الأحد، 5 مايو 2024 07:04 صـ
الصباح العربي

الأخبار

شكرى: مصر وإسبانيا ونيوزيلاندا يبلورون مشروع قرار بمجلس الأمن حول سوريا

الصباح العربي

أعلن وزير الخارجية سامح شكري أن مصر وإسبانيا ونيوزيلاندا يعكفون حاليا في إطار عضويتهم بمجلس الأمن الدولي على إعداد مشروع قرار يتعلق بالوضع في سوريا وخاصة فيما يخص الجانب الإنساني.

قال شكري- فى مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإسباني- إن مصر وإسبانيا ونيوزيلاندا يضطلعون بالشق الإنساني فيما يتعلق بمجلس الأمن وأنه يتم حاليا العمل لبلورة مشروع قرار يعرض على مجلس الأمن ويتناول في الأساس الوضع الإنساني والتحديات التى يواجهها الشعب السوري ورفع المعاناة وتوصيل المساعدات، ويتناول بالطبع وقف العدائيات والتوصل بين الأطراف السورية لإنهاء الأزمة من خلال الحل السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة.

وشدد الوزير على أن هناك حالة ملحة للتعامل مع الوضع الذي يتعرض له الشعب السوري سواء في حلب أو مناطق أخرى وسوف نستمر في العمل بهذا النطاق مع الشركاء.

من ناحيته.. قال الوزير الإسباني إن وفدى البلدين يعملان مع بعضهما البعض في مجلس الأمن الدولي لتقديم مشروع قرار مشترك لحل الأزمة السورية وخاصة بعد فشل مشروع القرار الفرنسي.

وأوضح أن إسبانيا وباقي الدول تتفق على وقف إطلاق النار والحوار وتقديم المعونات وفيما يتعلق بالحوار لابد من الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وعدم وجود فراغ في السلطة ومد وقف إطلاق النار وضرورة الفصل بين المجموعات الإرهابية وبين المعارضة.

شكرى مصر وإسبانيا ونيوزيلاندا يبلورون مشروع قرار بمجلس الأمن حول سوريا

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq