الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 05:09 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

”المالية” سك عملة الـ25 قرشا تسير بصورة منتظمة

الصباح العربي

صرح رئيس مصلحة سك العملة التابعة لوزارة المالية، محمد جمال الدين السبكي، أن عمليات سك النقود المساعدة من العملات المعدنية فئة جنيه والـ25 قرشا تسير بصورة منتظمة.

وأضاف "السبكي" في بيان اليوم الخميس - أنه تم سك 13.3 مليون قرص معدني خلال شهر أكتوبر الماضي، تشمل 6.8 مليون قرص من فئة الجنيه و6.5 مليون قرص من فئة الـ25 قرشا بزيادة بلغت 100% من الطاقة الإنتاجية للمصلحة، موضحًا أن قيمة ما تم سكه في أكتوبر بلغت 8.4 مليون جنيه.

وقال إن هذه الكميات تم تسليمها للبنك المركزي وفروعه بالمحافظات وأيضا فروع البنوك العامة التي يتم من خلالها طرح تلك النقود المساعدة بالأسواق لتوفير الفكه حسب خطة البنك المركزي لعمليات الطرح.

وكشف عن إنهاء مصلحة سك العملة لإجراءات مناقصة شراء اقراص خام من العملات المساعدة الثلاث وهي الجنيه والـ50 قرشًا والـ25 قرشا لضمان وجود رصيد بالمخازن لمواجهة احتياجات السوق المحلية من العملات المعدنية.

وحول ما يتردد عن وجود نقص بالعملات المعدنية بالأسواق بسبب عمليات صيانة تجري بمصلحة سك العملة نفى شريف حازم مستشار وزير المالية صحة تلك التقارير حيث تعمل المصلحة حاليًا بكامل طاقتها التشغيلية بالتوازي مع خطة زيادة خطوط الإنتاج.

وأضاف أنه تم الانتهاء من جميع إجراءات استيراد ماكينة حديثة لتشغيل المعادن، متوقعا بدء العمل بهذه الماكينة الجديدة خلال شهر يناير القادم، وذلك لزيادة قدرة مصلحة سك العملة على إنتاج العملات المعدنية المساعدة وطبقا للخطة التي تم اعتمادها بالتنسيق مع البنك المركزي لطرح عملات مساعدة خلال العام المالي الحالي 2016/2017.

"المالية" سك عملة ال 25 قرشا تسير بصورة منتظمة

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq