الصباح العربي
الأربعاء، 8 مايو 2024 03:38 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

عضو بـ الغرف التجارية: القرارات الاقتصادية الأخيرة تأخرت كثيرًا

الصباح العربي

اكد مجدي شحاتة عضو مجلس ادارة غرفة القاهرة التجارية: إن القرارات الاقتصادية الأخيرة ومنها تحرير سعر الصرف وتعويم الجنيه وخفض دعم المحروقات من بنزين وغيرها قرارات جيدة للصناعة والتجارة وستفيد المواطن مستقبلا وتأخرت كثيرا بسبب عدم الجرأة في اتخاذ القرار ولذلك تأثيرها سيكون شديد على المواطن حاليا ويجب على الدولة مساندة هذه القرارات بحزمة من الإجراء والقرارات الأخرى المتعلقة بالمسئولية الاجتماعية والمجتمعية، وتوفير احتياجات محدودى الدخل بشكل مناسب.

وأكد شحاته في تصريحات صحفية اليوم السبت أنه من المهم جدا تحديد هوية الاقتصاد ولايجب التفكير في سياسات الاقتصاد الحر ونفكر معها في نفس الوقت بأقتصاد غير حرة أو نكون في مرحلة الوسط، مؤكدا أن وضوح الرؤية في الاستثمار والاقتصاد مهم جدا لخلق بيئة جاذبة للاستثمار.

وحول تأثير الاقرارات الاقتصادية التي اتخذتها مصر على زيادة فرص الاستثمار الاجنبي مستقبلا أوضح مجدي شحاته انه يمثل أكثر من شركة أجنبية في مصر ووجد ترحيبا كبيرا بهذه القرارات مؤكدا ان الشركات الاجنبية لديها طموحات كبيرة وآمال في تحقيق ارباح هائلة من الاستثمار في مصر لأنها سوق واعدة جدا ويتمتع بفرص هائلة.

واقترح شحاتة ضرورة التفكير والدراسة في الاستثمارات المناسبة لنا ومدى استفادتنا منها ويكون هناك توازن في الاستفادة بين المستثمر الاجنبي والدولة مع عدم التفريط في الاصول لانها ملك للاجيال القادمة.

وأكد مجدي شحاته أنه يمثل تحالف "ميلنفست" الروسي المتخصص في انشاء صوامع الغلال وتخزين الحبوب الذي قرر سيزور مصر خلال شهر ديسمبر المقبل؛ لبحث الفرص الاستثمارية في السوق المصرية.

عضو ب الغرف التجارية: القرارات ا لاقتصادية الأخيرة تأخرت كثيرًا

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq