الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 01:17 مـ
الصباح العربي

الرياضة

الرئيس الإقليمي للأولمبياد: الألعاب الصيفية 2019 بأبوظبي ستكون الأضخم

الصباح العربي

شدد الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي المهندس أيمن عبدالوهاب على أحقية فوز أبوظبي بتنظيم الألعاب العالمية الصيفية الـ15 عام 2019، متوقعًا أنها ستكون الأكبر والأضخم في تاريخ الألعاب العالمية. 
وأكد الرئيس الإقليمي - في تصريح، اليوم السبت - أن ما يجعله شديد التفاؤل بنجاح الألعاب الدعم الحكومي والرسمي والشعبي الذي حظي به ملف الإمارات، موضحا أن إقامة الألعاب العالمية في دولة عربية شرق أوسطية رسالة للعالم عن تحضر شعوب هذه الدول.
جاء ذلك في لقاء خاص للمهندس أيمن عبدالوهاب مع جميع العاملين بالمقر الرئيسي للأولمبياد الخاص الدولي بالقاعة الرئيسية لجامعة جورج تاون بواشنطن، بحضور أكثر من 120 موظفا، وذلك عقب الإعلان عن فوز أبوظبي بتنظيم الألعاب العالمية الصيفية عام 2019.
وقال عبدالوهاب إنه من المنتظر مشاركة 7000 لاعب ولاعبة يمثلون 176 دولة، وهذا يعني أنها ستكون الأكبر والأضخم، وسوف تساعد الإمكانات المتوفرة في العاصمة الإماراتية أبوظبي من بنية رياضية على أعلى مستو، وأماكن إقامة، وطرق ومواصلات.
وتطرق الرئيس الإقليمي في حديثه إلى العديد من الصعوبات والمعوقات التي تعرضت لها مجموعة من برامج المنطقة، والتي أثرت بشكل كبير على العمل وعلى استكمال الخطة الاستراتيجية خاصة فيما يتصل بتعداد اللاعبين.
وقال إنه كان من المفترض أن نصل عام 2015 إلى ربع مليون لاعب ولاعبة، فلم نستطع أن نحقق ذلك بسبب الأحداث التي وقعت في عدة دول عربية منذ عام 2011، وتمكنا من أن نصل بعدد اللاعبين إلى 150 ألف لاعب، ونسعى للوصول إلى رقم ربع مليون عام 2020.
وألمح الرئيس الإقليمي إلى أن المنطقة تعد الوحيدة في العالم التي أقامت 8 ألعاب إقليمية، وماضية في استكمال خططها الاستراتيجية رغم كل ما تعانيه من ظروف كانت خارجة عن إرادتنا جميعا.

الرئيس الإقليمي للأولمبياد الألعاب الصيفية 2019 أبوظبي ستكون الأضخم

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq