الصباح العربي
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 11:54 صـ
الصباح العربي

الرياضة

مواجهة نارية بين مواري وديوكوفيتش في نهائي الدوري العالمي للتنس

الصباح العربي

تقوم نهائى البطولة الختامية لموسم بطولات محترفى التنس (نهائى الدورى العالمى) على مواجهة تاريخية بين البريطانى آندى موراى المصنف الأول على العالم، والصربى نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثانى على العالم.

وحجز ديوكوفيتش مقعده فى الدور النهائى بعد فوزه بسهولة على اليابانى كى نيشيكورى 1/6 و1/6، فى مباراة استغرقت 66 دقيقة فقط.

وتأهل موراى إلى النهائى بتغلبه على الكندى ميلوش راونيتش 5 / 7 و7 / 6 (7 / 5) و7 / 6 (11 / 9) مساء السبت فى الدور قبل النهائى للبطولة.

وحجز موراى مقعده فى المباراة النهائية للبطولة بعد مباراة شهدت رقماً قياسياً فى تاريخ البطولة، حيث استغرقت أكثر من ثلاث ساعات ونصف الساعة لتكون الأطول زمنا منذ نقل هذه البطولة إلى العاصمة البريطانية لندن فى 2009 .

ويطمح ديوكوفيتش لاستعادة صدارة التصنيف العالمى لمحترفى التنس، والتى انتزعها منه موراى مؤخراً، ويحتاج ديوكوفيتش إلى التغلب على موراى إذا رغب فى استعادة صدارة التصنيف العالمى للمحترفين.

ويلتقى ديوكوفيتش وموراى للمرة الخامسة هذا الموسم بعد أن فاز اللاعب الصربى فى ثلاثة من المواجهات السابقة مقابل انتصار وحيد لموراى.

ويخوض موراى اليوم النهائى الخامس على التوالى والثالث عشر له فى البطولات التى شارك فيها بالموسم الحالى.

وحقق موراى الفوز فى ثمانى مواجهات من المباريات النهائية الـ12 السابقة التى خاضها هذا الموسم، ومنذ مايو الماضى، حقق موراى الفوز فى 65 من 70 مباراة خاضها وبلغ النهائى فى 12 من 13 بطولة خاضها.

مواجهة نارية مواري ديوكوفيتش نهائي الدوري العالمي للتنس

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq