الصباح العربي
الإثنين، 6 مايو 2024 01:39 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

ساركوزي يقر بهزيمته في الانتخابات التمهيدية لليمين الفرنسي

الصباح العربي

أقر الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، بهزيمته في الجولة الأولى للانتخابات التمهيدية لليمين والوسط الفرنسي، التي جرت أمس الأحد، لاختيار مرشح للانتخابات الرئاسية المرتقبة في ربيع 2017.
وقال ساركوزي - في كلمة أمام أنصاره بمقر حملته الانتخابية - أن الانتخابات التمهيدية شكلت نجاحا شعبيا لا يمكن إنكاره وعكست صورة جيدة عن أحزاب اليمين الوسط، مؤكدا أن صفحة الصراعات الداخلية طويت.
وأكد الرئيس الفرنسي السابق - للناخبين الذين صوتوا من أجله - أن لديهم حرية الاختيار بين رئيسي الوزراء السابقين آلان جوبيه وفرانسوا فيون، في جولة الإعادة في 27 نوفمبر الجاري.
وكانت النتائج الجزئية أظهرت إخفاق نيكولا ساركوزي في الوصول إلى جولة الإعادة لانتخابات اليمين والوسط في فرنسا، وحل ثالثا خلف جوبيه وفيون، وطبقا للنتائج التي أخذت من 8 آلاف و709 مراكز اقتراع من إجمالي 10 آلاف و228 مركزا، حصل فيون على 1ر44% من الأصوات، وحصل جوبيه على 2ر28%، بينما ساركوزي 21% من الأصوات.
ومن جانبها .. قالت المرشحة ناتالي كوسيسكو - التي حلت رابعا في الاقتراع برصيد 5ر2% - دعمها لجوبيه، بينما أعلن برونو لومير - الحاصل على 5ر2% أيضا - دعمه لفرانسوا فيون.

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq