الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 03:52 مـ
الصباح العربي

الأخبار

الرئيس السيسي يختتم زيارته للبرتغال ويتوجه لغينيا الاستوائية

الصباح العربي

اختتم الرئيس عبدالفتاح السيسي زيارته، اليوم الثلاثاء، للعاصمة البرتغالية لشبونة بلقاء عدد محدود من كبار رجال الأعمال البرتغاليين المعنيين بمجالات الطاقة الجديدة والمتجددة، والإنشاءات، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والنقل البحري، حيث بحث سبل تعزيز الاستثمارات المشتركة، والاستفادة من خبرة البرتغال في تلك المجالات.

كما زار "السيسي"، عقب لقائه مع رجال الأعمال، "الأكاديمية العسكرية العليا البرتغالية"، وألقى محاضرة بها، تناولت الأمن والتعاون الدولي لمحاربة الإرهاب، أعقبها زيارة الرئيس السيسي إلى مبنى البرلمان البرتغالي، حيث التقى رئيس البرلمان، ورئيس لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان البرتغالي، ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البرتغالية.

ومن المقرر أن يصل الرئيس السيسي، مساء اليوم، إلى مدينة "مالابو" عاصمة غينيا الاستوائية؛ للمشاركة في أعمال القمة الأفريقية العربية الرابعة، والتي ستنطلق أعمالها الأربعاء المقبل.

وتعقد القمة الرابعة تحت شعار: "معًا من أجل التنمية المستدامة، والتعاون الاقتصادي"؛ لتعكس التوجه العربي الأفريقي نحو تعزيز التعاون المشترك؛ لتحقيق التنمية المستدامة، ومواجهة التحديات المعاصرة، التي تواجه الشعوب العربية والأفريقية في هذا الخصوص.

ومن المقرر أن يلتقي "السيسي" على هامش مشاركته في أعمال القمة مع عدد من القادة والزعماء الأفارقة والعرب، وسيتم بحث سبل تعزيز التعاون، القائم بين مصر وتلك الدول، كما سيتم مناقشة التطورات الإقليمية، على الساحتين الأفريقية والعربية.

  

الرئيس السيسي يختتم زيارته للبرتغال ويتوجه لغينيا الاستوائية

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq