الصباح العربي
الإثنين، 6 مايو 2024 02:59 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

إسرائيل تستنجد بتركيا واليونان وإيطاليا لإخماد حرائق اندلعت غرب القدس

 رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو

تواجه إسرائيل حرائق ضخمة اندلعت، اليوم الأربعاء، في المناطق الحرشية غرب القدس وبالقرب من بلدة أبو غوش وأتت على العديد من المنازل باتجاه طريق "تل أبيب - القدس".

وذكرت (الإذاعة الإسرائيلية)، مساء اليوم الأربعاء، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الأمن الداخلي جلعاد اردان قررا طلب المساعدة من تركيا واليونان وقبرص وإيطاليا لإرسال طائرات خاصة بإخماد الحرائق.

وأفادت الإذاعة بأن هذا القرار اتخذ في أعقاب اشتعال النيران بمناطق عديدة في البلاد، علما بأن من المتوقع استمرار هبوب الرياح القوية خلال الأيام القادمة.

من جانبه، أكد التلفزيون الإسرائيلي أن اليونان وقبرص ردتا إيجابيا على الطلب، فيما سارعت إيطاليا إلى عرض مساعدتها واستعدادها إرسال طائرات خاصة بإخماد الحرائق.

من جهتها، قالت مصادر اسرائيلية إن فرق إطفاء تعمل على إخماد النيران التي يخشى انتقالها إلى بيوت الكيبوتس المذكور، فضلا عن الخطر الكبير الذي قد تتعرض له خزانات الغاز المدفونة تحت الأرض قرب المنازل.

وتسعى طواقم الاطفاء جاهدة إلى السيطرة على الحريق الهائل الذي شب إلى الغرب من القدس، فيما تمكنت هذه الطواقم من منع انتشار السنة اللهب إلى البيوت في بلدة نتاف.

وفي الناصرة تم إخلاء مدرسة بسبب حريق شب في أرض هشيم بحي الصفافرة، بينما تمكنت طواقم الاطفاء من منع انتشار السنة النيران باتجاه البيوت ولم يصب أحد باذى، كما شب حريق في أرض هشيم بقرية كركوم إلى الشمال من طبريا.. ولم يبلغ عن وقوع اصابات.

إسرائيل تستنجد بتركيا اليونان إيطاليا لإخماد حرائق اندلعت غرب القدس

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq