الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 07:51 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ سوهاج يفتتح توسعات وحدة الأطفال حديثي الولادة

الصباح العربي

أكد الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج على أهمية دور القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني فى مشاركة الجهاز التنفيذي فى الخطط التنموية والمشروعات الخدمية التى تمس الحياة اليومية للمواطنين.

جاء ذلك خلال حفل افتتاح التوسعات الجديدة اليوم الأحد، بوحدة الاطفال حديثي الولادة بمستشفى سوهاج الجامعي والمهداة من نادي روتاري مصر الجديدة.

حضر حفل الافتتاح صفا محمود السيد رئيس جامعة سوهاج، ومصطفي عبد الخالق عميد كلية الطب ومحمد عبد العال رئيس قسم طب الأطفال بمسشفي سوهاج الجامعي وعدد من أعضاء نادي روتاري مصر الجديدة، وأطباء الأطفال بسوهاج.

وأوضح عميد كلية الطب ان نادي روتاري مصر الجديد قد تبرع بـ 12 حضانة ألمانية الصنع يصل سعر الواحدة منها لأكثر من 100 ألف جنية وهي من أحدث أنواع الحضانات العالمية بالإضافة إلى 6 أجهزة علاج ضوئي "فوتوثيرابي " لعلاج الصفراء في الدم، كما قدم النادي عدد 14 منظار حنجري لوحدة الأطفال حديثي الولادة لتركيب أنابيب حنجرية للأطفال المتصلين بأجهزة التنفس الصناعي، كما ساهم النادي أيضا بإيفاد احد المدرسين المساعدين بالقسم للتدريب بألمانيا لمدة شهر على أحدث ما توصل إليه علم الأطفال حديثي الولادة.

واضاف الدكتور محمد عبد العال رئيس قسم الاطفال بمستشفي سوهاج الجامعي ان وحدة الاطفال حديثى الولادة بعد التوسعات الجديدة اصبحت تضم الان 40 حضانة و15 جهاز تنفس صناعي، و14 منظاار حنجريا لتركيب أنابيب الحنجرة و15 مضخة محاليل، و15 سرنجة محاليل، وجهازي إنعاش طبي، و20 مونيتور، بالاضافة إلى جهاز إيكو رباعى الابعاد لفحص قلب الأطفال وهو الأول من نوعه فى صعيد مصر.

واكد ان الوحدة تعمل طوال اليوم وتقبل الحالات الحرجة من سوهاج والمحافظات المجاورة وتم خلال العام الماضي علاج 1000 طفل حديث الولادة من الحالات الحرجة وتوقيع الكشف على 4 ألاف طفل، كما تقوم الوحدة بتدريب العديد من اطباء وزارة الصحة، حيث تضم فريق من الأطباء والممرضين على أعلى المستويات العلمية.

محافظ سوهاج يفتتح ت وسعات الأطفال حديثي الولادة

محافظات

click here click here click here altreeq altreeq