الصباح العربي
الثلاثاء، 7 مايو 2024 11:16 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

ممثل التخطيط : يجب الأخذ بخطة 2030 عند إعداد الموازنة العامة للدولة

الصباح العربي

قال احمد سعيد ممثل وزارة التخطيط بورشة العمل التى نظمتها وزارة المالية بمكتبة الإسكندرية لعرض تفاصيل موازنة المواطن على المجتمع المدنى، على اهمية معرفة الكيفية التى اعدت بها استراتيجية 2030 لما له من مدلول واضح واكيد عن كيفية تنفيذها فى المستقبل.

واشار سعيد، إلى ان الاستراتيجية تم اعدادها على اربعة مراحل اساسية منذ عام 2014 وعلى مدار سنتين متواصلتين وأن اهم القرارات التى تم اتخاذها هى ان اعداد الاستراتيجية يجب ان يكون بمشاركة جميع الاطراف المعنية حيث تمت دعوة اعضاء المجتمع المدنى والخبراء الأكاديمين وممثلى الوزارات والقطاع الخاص، كما تم التركيز على محور الشفافية وكفاءة المؤسسات كمحور اساسى فى عملية الاصلاح الادارى.

ونوه ممثل وزارة التخطيط، عن بعض المبادرات التى تقوم بها الوزارة فى سبيل تحقيق ذلك مثل الحكومة الالكترونية وتحويل جميع الخدمات الى خدمات اليكترونيه وممكنه العديد من المبادرات والتى يمكن الاطلاع عليها من خلال الموقع الرسمى لوزارة التخطيط.

ولفت إلى أن الاستراتيجية الحالية تتميز بالعديد من الاشياء اهمها:

1-انها تمت بالمشاركة والجميع مما يكسبها القوة والارادة اللازمة لتنفيذها.

2-وجود مؤشرات قياس محددة الزمن وقابلة للقياس على فترات تنفيذ الاستراتيجية حتى عام 2030 مما يلزم الحكومة بضرورة تنفيذها.

3-ان وثيقة الخطة هى وثيقة حيه يمكن للجميع المشاركة فى تعديلها وتحسينها ويوجد موقع مخصص لذلك وهوSDSEGYPT2030.com

4-يتم العمل على الخطة المتوسطه حاليا ويوجد فريق عمل بوزارة التخطيط ويتم تكوين فريق عمل بكل وزارة لتنفيذ ومتابعة الاستراتيجية.

وقام سعيد، بالقاء الضوء على الخطة الاستثمارية ومدى ارتباطها بالموازنة العامة للدولة، موضحا شكل عام الاستثمارات المخصصه لمحافظة الاسكندرية واهم المشروعات بها وذلك من خلال خطة المواطن التى قامت وزارة التخطيط بأعدادها ونشرها ايضا على موقع الوزارة فى اطار مبادرة من حقك تعرف والتى تهدف الى تحقيق الشفافية والكفاءة والتى من ضمنها ايضا "خريطة المعلومات الجغرافيه " والتى تم اطلاقها بشكل تجريبى لاتاحة معرفة كل المشروعات على الخريطة.

ممثل التخطيط : يجب الأخذ بخطة 2030 عند إعداد الموازنة العامة للدولة

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq