الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 12:45 مـ
الصباح العربي

الرياضة

تونس تصطدم بالسنغال في بداية الأمم الأفريقية

ارشيفية
ارشيفية

يواجه المنتخب التونسي مسيرته في أمم أفريقيا "الجابون 2017" عندما يصطدم بنظيره السنغالي في منافسات المجموعة الثانية.

ويعتمد المنتخب التونسي على خبرة أحمد العكايشي، مهاجم اتحاد جدة السعودي، وصابر خليفة، نجم الأفريقي التونسي، ويوسف المساكني، لاعب خط وسط لخويا القطري، وأيمن عبد النور، مدافع فالنسيا الإسباني، إضافة إلى خبرة حارس المرمى المخضرم أيمن المثلوثي الذي يمثل صمام الأمان.

كما تعول الجماهير التونسية على قدرة مديره الفني البولندي هنري كاسبرجاك، الذي يقوده للمرة الثانية في مسيرته التدريبية، على توظيف إمكانيات اللاعبين بالشكل الأمثل في المواجهة.

وأظهرت استعدادات «نسور قرطاج» في الآونة الأخيرة والمباراة الودية أمام المنتخب المصري (صفر-1)، أهمية تألق لاعبين آخرين مثل علي معلول، ظهير أيسر الأهلي المصري.

ويسعى المنتخب التونسي إلى استعادة ذكريات الماضي، عندما فاز على نظيره السنغالي 1- صفر في دور الثمانية في طريقه للتتويج باللقب الأفريقي 2004 على ارضه.

ورجح هذا الفوز كفة تونس نسبيا في سجل مواجهات الفريقين، والذي شهد ثلاث مباريات أخرى في بطولات كأس الأمم، فتعادلا سلبيا في دور المجموعات في نسختي 1965 في تونس و2002 في مالي، و2-2 في نسخة 2008 في غانا.

كما شهدت آخر المواجهات بينهما، تعادلهما سلبيا في السنغال، وفوز المنتخب التونسي 1-صفر على ملعبه إيابا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2015.

ولكن الفترة الماضية، كانت سببا في تغير نسب الترشيحات والتوقعات لصالح المنتخب السنغالي، الوحيد الذي حقق الفوز في جميع مبارياته في التصفيات المؤهلة للنسخة الحالية، وتأهل بجدارة بعدما تصدر مجموعته برصيد 18 نقطة، وهو الوحيد الذي نال العلامة الكاملة.

وخاض المنتخب السنغالي التصفيات بقيادة نجمه السابق المدرب أليو سيسيه والذي حقق نجاحا في التجربة الأولى له، لكنه ينتظر تأكيد ذلك رسميا في النهائيات التي يسعى خلالها إلى بلوغ المربع الذهبي على الأقل.

ويعتمد المنتخب السنغالي على خبرة لاعبيه المحترفين في أوروبا، في مقدمهم ساديو ماني، نجم ليفربول الإنجليزي، وخاليدو كوليبالي، مدافع نابولي الإيطالي.

تونس تصطدم بالسنغال بداية الأمم الأفريقية

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq