الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 07:07 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

خادم الحرمين يرعى حفل افتتاح ”الجنادرية 31” وسباق الهجن الأربعاء  

الصباح العربي

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بعد غدٍ الأربعاء (1 فبراير 2017)، حفل افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 31"، الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني، ويتخلله سباق الهجن السنوي الكبير، كما سيسلم الجوائز للفائزين في السباق.
                  
ورفع الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني ورئيس اللجنة العليا للمهرجان؛ أسمى آيات الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين على هذه الرعاية الكريمة، مؤكدًا أنها تعد مصدر فخر واعتزاز لمنسوبي وزارة الحرس الوطني ولجميع العاملين بالمهرجان.
 
وقال وزير الحرس الوطني: "إن متابعة خادم الحرمين الشريفين الدائمة واهتمامه المتواصل بالمهرجان منذ انطلاقته، تشكل دعمًا لمسيرة الثقافة والتراث والإبداع في المملكة".
 
وأشار إلى أن مسيرة المهرجان الوطني للتراث والثقافة تمضي بتوفيق الله أولًا، ثم بهذه الرعاية الكريمة والدعم الذي يحظى به المهرجان، ثم بتكاتف جميع أبناء هذا الوطن وتضافر جهودهم في إبراز هذه المناسبة التي ترمز لوحدة الوطن وترابطه.
 
ورحب الأمير متعب بن عبدالله بضيوف المهرجان، كما رحب بمشاركة مصر الشقيقة ضيف شرف المهرجان لهذا العام بوصفها إحدى إضافات المهرجان الوطني هذا العام، الذي يتم خلاله تعرُّف ثقافات وتراث الدول الشقيقة والصديقة، امتدادًا للتقليد الذي ينهجه المهرجان سنويًّا.
 
كما قدم شكره لأصحاب السمو أمراء المناطق على المشاركات الفاعلة لمناطقهم، ومتابعتهم وحرصهم على أن تظهر كل منطقة بالمظهر المشرف، مقدراً جهود أبناء المناطق وتفانيهم في سبيل إبراز مشاركتهم على الوجه الأكمل.
 
وأوضح وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان، أن مهرجان هذا العام يحمل الكثير من الفعاليات في برنامجه الثقافي من محاضرات وندوات وأمسيات وأنشطة ثقافية منوعة في مختلف الجوانب الإبداعية، إضافة إلى ما سيقدم للزوار في الجنادرية من فعاليات تراثية منوعة، إلى جانب إبراز الوجه الحضاري للمملكة والتقدم الذي تشهده في مختلف المجالات عبر ما سيعرض في أجنحة ومقرات مؤسسات القطاع الحكومي والقطاع الخاص نقلًا عن وكالة واس.
 

 

أخبار عربية

click here click here click here altreeq altreeq