الصباح العربي
الثلاثاء، 7 مايو 2024 08:09 صـ
الصباح العربي

الرياضة

مدرب نادال يؤكد استعادته لمستواه الأسبق

الصباح العربي

أكد توني نادال مدرب نجم التنس الإسباني رافائيل نادال، توني نادال، أن استعادته لمستواه المعهود يرجع إلى عدم معاناته الآن من مشكلات بدنية.

وأوضح توني في مقابلة صحفية: "رافا كان يشعر بالضغط قبل أعوام بسبب المشكلات البدنية، لا يمكنك أن تقدم كل ما لديك في الملعب، لا يمكنك أن تقدم الأداء الأفضل في الملعب وتبدأ في فقدان الكثير من الثقة".

ولفت توني إلى الإصابات التي حلت بنادال سواء في اليد أو الركبة أو القدم وكذلك في المعصم، قائلا: "لكن منذ تخلصه من الآلام استعاد على الفور مستواه الجيد"، مشيدًا أيضًا بدور كارلوس مويا، الذي انضم أخيرًا للفريق التدريبي للمصنف الأول سابقًا والسادس حاليًا.

وأعلن توني إن نادال استعاد أسلوب لعبه في بطولة أستراليا المفتوحة.

وتابع: "كان قريبًا من الفوز به، وفي أحيان أخرى، يكون قريبًا من الخسارة ثم يحقق الفوز"، مؤكدا أن روجيه قدم بطولة كبيرة وارتكب عددًا أقل في الأخطاء عن المعتاد، وحافظ على قراره بمواصلة توجيه الكرات بشكل مستقيم.

وأضاف: "خوض النهائي ليلًا أفاد فيدرير سواء في تسديد الكرات بشكل غير مرتفع أو في توقع الكرات بشكل أسهل"، مقرا بارتكاب خطأ لدى تغيير أحبال مضرب نادال، بهدف "زيادة قوته"، مشيرًا إلى أنه في الحقيقة "لم يفده سوى في فقدان الثقة".

الرياضة

click here click here click here altreeq altreeq