الصباح العربي
الإثنين، 6 مايو 2024 04:07 مـ
الصباح العربي

الرياضة

وزير الرياضة: 6 استادات رياضية مؤمنة لحضور الجماهير للمباريات

الصباح العربي

أكد المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، وجود 6 استادات رياضية مؤمنة بالكامل، يمكن إجراء مباريات كرة القدم عليها بمشاركة الجماهير، إلا أن قرار عودة الجماهير يظل مرتبطا بقرار من لجنة المسابقات باتحاد الكرة والأندية بالتنسيق مع وزارة الداخلية.

جاء ذلك فى كلمة لوزير الشباب والرياضة، أمام مجلس النواب، ردا على عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة وطلب مناقشة عامة عن المشاكل التى تواجه مراكز الشباب فى بعض المحافظات، وسياسة الحكومة بشأن إنشاء وإشهار مراكز الشباب الجديدة، وإجراءات عودة الجماهير للملاعب.
وقال عبدالعزيز إن مباريات المنتخب الوطنى ومباريات الأندية المشاركة فى البطولات الإفريقية تتم بحضور الجماهير، مؤكدا أن الوزارة كانت حريصة على استمرار الدورى العام عقب الأحداث التى شهدتها بعض الاستادات بحضور الجماهير، وإن عدم وجود جماهير كان بهدف استمرار النشاط وعدم توقف بطولة الدورى.
وأشار عبد العزيز إلى أن الموازنة المخصصة لتطوير مراكز الشباب غير كافية لتطوير ودعم كل المراكز على مستوى الجمهورية، مطالبا النواب بدعم الوزارة وزيادة مخصصاتها فى الموازنة الجديدة للعام المالى الجديد والمقرر مناقشتها فى المجلس قريبا.
ولفت عبد العزيز إلى أنه قبل حلول نهاية العام الحالى، لن يكون هناك مركز شباب أو ساحة رياضية إلا مجهزة بملعب وإضاءة، منوها إلى أن الوزارة طلبت 350 مليون جنيه فى الخطة الاستثمارية للدولة، لمواصلة العمل فى عدد من المشروعات.

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq