الصباح العربي
الثلاثاء، 7 مايو 2024 07:56 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

رواندا والنرويج تسعيان من أجل توثيق العلاقات التجارية بين البلدين

الصباح العربي

أعربت السفيرة الرواندية الجديدة لدى النرويج "كريسستين إنكوليكينكا" عن شعورها بالارتياح لتنامي العلاقات التجارية بين البلدين، مشيرة إلى أنه ما زالت هناك فرص للاستثمار المكثف يتعين استكشافها .. جاء ذلك خلال لقاء السفيرة الرواندية الجديدة مع العاهل النرويجي الملك هيرالد الخامس، حيث قدمت خطاب اعتمادها كسفيرة لدى بلاده.
ومن جانبه، أشاد العاهل النرويجي بسرعة انتعاش رواندا بعد عمليات الإبادة الجماعية التي كانت قد وقعت هناك خلال عام 1994، مشيرا إلى أن البلدين يمكن أن يستفيدا من تعزيز العلاقات الثنائية بينهما .. واتفق الجانبان في الرأي على أن قطاعات الطاقة (وخاصة توليد الطاقة من القوى المائية) والبيئة والتجارة والسياحة والتعليم العالي تمثل فرصا طيبة للتعاون بين البلدين.
وقالت السفيرة الرواندية "إن النرويج شريك رئيسي لرواندا، وإن النرويجيين لا يتمتعون فقط بالخبرة في القطاعات الهامة لاقتصادنا، بل إنهم أيضا يمتلكون رأس المال اللازم لذلك".
وأضافت "أن النرويج تتيح أيضا سوقا طيبة للمنتجات الرواندية، وأن هناك شركات نرويجية تشارك حاليا في ستة مشروعات على الأقل في رواندا ومن بينها مشروعات في مجال الطاقة"، مشيرة إلى أنها عقدت اجتماعا مع بعض رجال الأعمال لبحث فرص الاستثمار في رواندا.

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq