الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 05:30 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

فورين بوليسى: مليشيات سوريا المدعومة من أمريكا تخشى تركيا أكثر من داعش

الصباح العربي

نشرت صحيفة الفورين بوليسى الأمريكية، تقريرًا عن مسار الاستعدادات الجارية فى شمال سوريا، إذ تقيم الولايات المتحدة الأمريكية معسكرات لتدريب مليشيات "قوات سوريا الديمقراطية".

وتعد المعسكرات ائتلافا يجمع بين مقاتلين أكراد وعرب هدفهم طرد مقاتلى تنظيم "داعش" الإرهابى من شمال سوريا والسيطرة على مدينة الرقة التى يتخذها التنظيم عاصمة له.

وكان جوزيف فوتيل رئيس القيادة المركزية للجيش الأمريكى، والجنرال ستيفين تاونسيند رئيس القوات الأمريكية فى سوريا والعراق، زارا الأسبوع الماضى المعسكرات الأمريكية فى شمال سوريا، إذ تتلقى قوات سوريا الديمقراطية تدريباتها العسكرية لدحر مليشيات "داعش".

واصطحب الجنرالان وفدًا صحفيًا لرصد الاستعدادات للسيطرة على مدينة الرقة السورية، وتدريبات المليشيات التى تضم مقاتلين أكراد وعرب، إذ لاحظ صحفيو الفورين بوليسى غلبة العنصر الكردى على العربى فى قوات سوريا الديمقراطية وتمرسهم فى المعارك العسكرية.

ويمثل العنصر الكردى فى قوات سوريا الديمقراطية مصدرًا لإزعاج لتركيا المتخوفة من سيطرة الأكراد على الحدود السورية – التركية، والتى حرص مسؤوليها على لوم الولايات المتحدة الأمريكية فى أكثر من حدث على تسليح الأكراد والتحالف معهم فى سوريا لدحر مليشيات "داعش".

وفى الجانب الأخر يتوجس المقاتلين الأكراد فى سوريا من التواجد التركى على الحدود السورية – التركية، إذ صرح أكثر من مقاتل بينهم أن تركيا تثير تخوفهم أكثر من تهديد التنظيم الإرهابى "داعش".

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq