الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 08:46 مـ
الصباح العربي

فن وثقافة

   ”الثقافة” ترعى احتفالية ”حق الشهيد” بجامعة عين شمس غدًا

الصباح العربي

تقيم الجمعية المصرية الأفروآسيوية بالتعاون مع جامعة عين شمس غدًا  الأحدا احتفالية (حق الشهيد) تحت رعاية قطاع صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة.
وتتضمن الاحتفالية - التي تقام بكلية الصيدلة بجامعة عين شمس - تكريم أسماء عدد من شهداء مصر من أبناء القوت المسلحة والشرطة وكذلك عدد من أسماء الشهداء من المدنيين.
كما تتضمن الاحتفالية عرض فيلم تسجيلي من إخراج وليد الدرمللي وتنفيذ وحدة الفيديو تك التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية بإشراف المخرج ضياء داوود.
ويحكي الفيلم قصة شهداء مصر على مدى تاريخها مرورًا بالأحداث المختلفة التي مرت بها البلاد، وقدمت فيها مصر الكثير من دماء الشهداء وكان آخرها حادث الكنيسة البطرسية.
وتقدم فرقة عشاق النغم للمايسترو محمد عبدالستار فاصلًا غنائيًا يضم باقة من أهم الأغاني الوطنية، ويشارك في الغناء ضيف الشرف المطرب محمد فؤاد.
ومن بين المكرمين في الاحتفال اسم الرئيس الراحل محمد أنور السادات الذي يكرم كشهيد للوطن وتتسلمها السيدة جيهان السادات وأيضا تكريم اسم الشهيد البطل عبدالمنعم رياض واسم الشهيد إبراهيم عبدالحميد فؤاد - شقيق المطرب محمد فؤاد - الذي استشهد في حرب أكتوبر 1973.
 

 الثقافة ترعى احتفالية حق الشهيد بجامعة عين شمس غدًا

فن وثقافة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq