الصباح العربي
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 10:28 صـ
الصباح العربي

محافظات

انتهاء أول حملة لمسح قرى أسوان للكشف عن فيروس سى بين المواطنين

الصباح العربي

انتهت مديرية الشئون الصحية بأسوان ،اليوم الخميس، من أعمال أول قافلة للترصد والمسح لفيروس سي، بين المواطنين داخل المحافظة، والتي تم تنفيذها بقرية أبو الريش شمال أسوان من خلال 11 فريق عمل متكامل من مديرية الصحة بأسوان ووزارة الصحة.
وقال مدير إدارة الطب الوقائي بأسوان الدكتور مصطفى أبو المجد، في تصريحات اليوم الخميس، إن القافلة أجرت المسح الطبي لنحو 1364 شخصا بقرية أبو الريش، حيث أظهرت النتائج إيجابية 106 حالات مصابة بالأمراض الكبدية وخاصة فيروس سي بواقع 7.7 % من إجمالي الحالات التي تم فصحها.. مشيرا إلى أن الحالات المصابة سيتم إخطارها بخطابات إحالة على الوحدة الصحية لقرية أبو الريش بحري للبدء في الحصول على العلاج اللازم، من خلال فرع التأمين الصحي للأشخاص الخاضعين للتامين الصحي، وداخل قسم علاج الفيروسات الكبدية بمستشفى حميات أسوان للعلاج على نفقة الدولة للأشخاص غير الخاضعين للتأمين الصحي.
وأضاف أن حملة المسح والترصد للفيروس مستمرة طوال العام، حيث من المقرر البدء اعتبارا من السبت المقبل في حملة مماثلة بمنطقة المحمودية بمدينة أسوان، يعقبها يوم 15 أبريل حملة تنفذ على مستوى 6 قرى دفعة واحدة بمراكز دراو وكوم امبو ونصر النوبة وقريتي بافو شرق وادفو غرب بمركز ادفو، على أن ننتهي من 100 قرية قبل نهاية شهر يونيو القادم.
وأوضح أنه بنهاية العام الحالي سيتم الانتهاء من استكمال 220 وحدة صحية على مستوى قرى المحافظة المستهدفة بأعمال المسح وللترصد للفيروس، في إطار تنفيذ خطة الدولة ووزارة الصحة التي تهدف إلى أن تكون مصر خالية من فيروس سي قريبا ..منوها أنه في المقابل يتم تنفيذ حملات دورية مماثلة لفحص المترديين على المستشفيات والمراكز العلاجية إلى جانب طلاب الجامعات والمغادرين والقادمين للمطارات والسجناء .

انتهاء أول حملة مسح قرى أسوان للكشف فيروس سى بين المواطنين

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq