الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 05:39 صـ
الصباح العربي

الحوادث

تكثيف الإجراءات الأمنية على الكنائس والمنشأت الحيوية بأسيوط وسوهاج

الصباح العربي

كثفت قوات الشرطة والجيش بمحافظة أسيوط، من إجراءاتها الأمنية حول الكنائس والأديرة والمنشأت الحيوية بقرى ومراكز المحافظة، من خلال الانتشار بالشوارع والميادين بالتنسيق مع القوات المسلحة تحسباً لأي طارئ خلال الاحتفال بعيد القيامة المجيد وأعياد الربيع .
وأوضحت مديرية أمن أسيوط - في بيان، اليوم السبت - أنه بناء على تعليمات مدير الأمن اللواء عاطف قليعي، تم تنفيذ خطط أمنية لتغطية جميع قرى ومراكز المحافظة، بالنسيق مع رجال القوات المسلحة التي نشرت مدرعاتها أمام الكنائس والأديرة ومبنى ديوان عام المحافظة ومبنى مديرية الأمن لحفظ وتأمين احتفالات الأقباط والمسلمين بأعياد الربيع وعيد القيامة المجيد.
وأشارت إلى أنه تم نشر عناصر الشرطة السرية والدوريات الثابتة والمتنقلة بمختلف ميادين المحافظة وأماكن التجمعات وبالطرق الرئيسية وبمداخل ومخارج المحافظة وإلغاء الراحات للضباط والأفراد بالإضافة إلى التفتيش والمتابعة لإجراءات التأمين على الكنائس والأديرة والمطرانيات المختلفة .
وفي سوهاج، أكد مدير الأمن اللواء مصطفى مقبل، على تشديد الإجراءات الأمنية حول الكنائس والمطرانيات والأديرة بمختلف قرى ومدن المحافظة استعدادا لاحتفالات الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد واحتفالات شم النسيم. 
وقال مدير الأمن - في تصريح اليوم، خلال جولته التفقدية للخدمات الأمنية - إن هناك عمليات تأمين مشددة للأديرة والمطرانيات والكنائس بمختلف أنحاء المحافظة، بمشاركة تشكيلات من الأمن المركزي ومجموعات فض الإشتباك ومجموعات قتالية وضباط وأفراد المباحث، لافتا إلى أنه تم إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى الكنائس والمطرانيات لتأمين احتفالات عيد القيامة وعمل كمائن ونقاط تفتيش بنطاقها وفى بدايات الشوارع المؤدية لها لإحكام فحص المترددين عليها وتوسيع دائرة الاشتباه كما تم تحويل خط سير السيارات إلى الشوارع الجانبية ووضع بوابات تأمين وإنذار للكشف عن الأسلحة والمفرقعات على أبواب الكنائس والمطرانيات.
وشدد مدير الأمن بأنه تم التنبيه على القوات باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو عدم توقف سيارات أو دراجات نارية أو عربات بجوار الحرم الأمني المحدد للكنائس والأديرة والإخطار في حالة الاشتباه في أي من المركبات المشار إليها أو أي أجسام غريبة. 

تكثيف الإجراءات الأمنية الكنائس المنشأت الحيوية بأسيوط سوهاج

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq