الصباح العربي
الأربعاء، 1 مايو 2024 09:46 صـ
الصباح العربي

الأخبار

السيسي يؤكد حرص مصر على التواصل المستمر مع المستثمرين الكويتيين

الرئيس يستقبل مدير الصدنوق الكويتي للتنمية
الرئيس يستقبل مدير الصدنوق الكويتي للتنمية

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم بمقر إقامته بالكويت، أعضاء الجانب الكويتى فى مجلس التعاون الاقتصادى المصرى الكويتى المشترك.

ورحب الرئيس خلال اللقاء بأعضاء الجانب الكويتي فى مجلس التعاون الاقتصادى المصرى الكويتى المشترك، مشيداً بالدور الذى يقوم به المجلس منذ إنشائه فى نوفمبر 2015 فى دعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين. 

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد على حرص مصر على التواصل المستمر مع المستثمرين الكويتيين لتذليل العقبات التى تواجههم، مؤكداً أهمية دور القطاع الخاص فى تعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين، من خلال زيادة الاستثمارات والتبادل التجارى بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين. 

كما استعرض الرئيس التقدم المحرز على صعيد الإصلاح الاقتصادى، وما تنفذه مصر من مشروعات قومية، وعلى رأسها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، فضلاً عن الإجراءات التي تم اتخاذها لتوفير مناخ جاذب للاستثمارات، كان آخرها اقرار قانون جديد للاستثمار.

و من ناحيتهم، رحب أعضاء الجانب الكويتى بمجلس التعاون الاقتصادى المصرى الكويتى خلال اللقاء بزيارة الرئيس للكويت، مؤكدين حرصهم على زيادة استثماراتهم فى مصر فى ضوء ما يلمسونه من تغير جاد فى جوانب كثيرة.

كما أشادوا بخطوات الإصلاح الاقتصادى التي اتخذتها الحكومة المصرية ومساهمتها فى تحسين مناخ الأعمال، وأعربوا عن تطلعهم لعقد الاجتماع المقبل لمجلس التعاون الاقتصادى المصرى الكويتى، لاسيما فى ضوء ما توفره اجتماعات المجلس من مناسبة جيدة لبحث مشروعات التعاون الجديدة فى مصر.  

ولفت السفير علاء يوسف إلى أنه تم خلال اللقاء التباحث حول آفاق التعاون مع الشركات الكويتية، حيث تم الاستماع إلى ما أبداه أعضاء الجانب الكويتى فى المجلس من مقترحات وأفكار حول مناخ الأعمال فى مصر.

الرئيس السيسي الكويت مصر

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq