الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 03:41 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

افتتاح مصنع لإنتاج الغسالات الموفرة للطاقة بقويسنا وتوفير 500 فرصة عمل

الصباح العربي

افتتح المهندس حسام خطاب، مساعد وزير التجارة والصناعة، نيابة عن وزير الصناعة، اليوم، الاثنين، مصنع لإنتاج غسالات فول أوتوماتيك موفرة للطاقة باستثمارات 250 مليون جنيه ويوفر 500 فرصة عمل بالمنطقة الصناعية بقويسنا ويقام على مساحة 11 ألف متر مربع بمجمع مصانع العربى بالمنطقة.

وقال خطاب إن التوسع في إنشاء المشروعات الصناعية في مختلف أنحاء مصر هو أحد محاور استراتيجية الوزارة لتنمية القطاع الصناعي وزيادة مساهمته في الناتج المحلى الإجمالي خلال المرحلة المقبلة، وهو الأمر الذى يسهم إيجابًا في خلق المزيد من فرص العمل.

وأضاف أن هذه الاستراتيجية التى أطلقها المهندس طارق قابيل تستهدف تشجيع المشروعات التي تسهم في نقل وتوطين التكنولوجيا وتحقق الاستفادة القصوى من الخامات المتوفرة محليًا لما لها من تأثير فعال في هيكل الصناعة المصرية.

وأوضح مساعد وزير التجارة والصناعة أن هذا المصنع يمثل إضافة حقيقية لصناعة الغسالات في مصر، حيث ينتج نحو نصف مليون غسالة موفرة للطاقة سنويا، مشيرا إلى أنه سيتم تصدير 20% من إجمالي إنتاج المصنع، الأمر الذي يؤكد على جودة المنتج المصري وقدرته على المنافسة في الأسواق المحلية والخارجية.

من جانبه، قال المهندس محمد عبد الجيد العربي، عضو المجلس التنفيذي لمجموعة العربي، إن المجموعة استنفدت بالفعل كامل المساحة المخصصة لمصانعها بالمنطقة الصناعية بقويسنا خلال التوسعات العديدة التي نفذتها المجموعة خلال السنوات الماضية، حيث أصبح إجمالي العاملين بالمجموعة حاليًا نحو 25 ألف عامل.

وأضاف العربى أن المجموعة تخطط لإنشاء مجمع صناعي جديد بمدينة بني سويف بحلول عام 2020 يستوعب أكثر من 11 ألف عامل، بالتعاون مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

وتفقد خطاب مصنع لإنتاج الغسالات النصف أوتوماتيك والذي ينتج 700 ألف غسالة سنويا بنسبة مكون محلي تصل إلى 80% ومقام على مساحة 12 ألف متر مربع ويبلغ إجمالي استثماراته 300 مليون جنيه ويصدر 20% من إنتاجه للأسواق الخارجية.

كما تفقد مصنعا آخر لإنتاج الغسالات الأوتوماتيك تبلغ طاقته الإنتاجية 550 ألف غسالة سنويا بنسبة مكون محلي تصل إلى 65% ومقام على مساحة 15 ألف متر مربع وتبلغ استثماراته 350 مليون جنيه ويصدر 20% من إنتاجه للخارج.

افتتاح مصنع لإنتاج الغسالات الموفرة للطاقة بقويسنا وتوفير 500 فرصة عمل

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq