الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 06:13 مـ
الصباح العربي

محافظات

خطة محافظ القاهرة بشأن الاستعدادات لرمضان وامتحانات الثانوية العامة

الصباح العربي

أصدر المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، توجيهات صارمة لرؤساء الأحياء ومديري المديريات للانتهاء سريعا من كافة الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان، مشيرا إلى ضرورة استكمال كافة الاستعدادات والتغلب على أية مشاكل خلال الفترة القصيرة المتبقية لاستقبال الشهر الكريم.

جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ اليوم لاجتماع المجلس التنفيذي بحضور رؤساء الأحياء ومديري المديريات ونواب المحافظ والسكرتير العام.

وقال المحافظ إنه فيما يتعلق بالشعائر الدينية التي تقام خلال شهر رمضان، يجب تشديد الاهتمام بالمساجد خاصة المساجد الرئيسية من ناحية النظافة والإنارة والتأمين، مشددا كذلك على ضرورة الاهتمام بتيسير الحالة المرورية في الفترة التي تسبق الإفطار وأيضا بعد الإفطار.

وطالب المديريات والهيئات بالتغلب على كافة المشاكل خاصة مديرية التموين، مشيرا إلى أنه تم التأكيد خلال اجتماع مجلس المحافظين أمس على توفير السلع وعدم المغالاة وتكثيف جهود التفتيش والمراجعة الصحية من الطب البيطري ومديرية التموين.

وشدد كذلك على الاستعداد الجيد لاستقبال موسم امتحانات الثانوية العامة وتوفير سبل الراحة للطلاب والاهتمام بالنظافة بمحيط المدارس واللجان، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 91 ألف طالب وطالبة سيؤدون الامتحانات هذا العام.

ونوه إلى ضرورة الاهتمام بحملة إزالة التعديات على أراضي الدولة طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإزالة التعديات على أراضي الدو، مشيرا إلى أننا بدأنا منذ 10 أيام في حملة ﻹزالة التعديات وسيتم تكثيف تلك الحملات الفترة القادمة، لافتا إلى أن التعديات التي يتم إزالتها ليس فقط أراضي ملك المحافظة ولكن أي أراض مملوكة للدولة.

محافظ القاهرة توجيهات رمضان امتحانات الثانوية العامة

محافظات

click here click here click here altreeq altreeq