الصباح العربي
الأربعاء، 1 مايو 2024 11:28 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

الرئيس الصيني يؤكد الاستعداد للمساعدة في تحقيق تقدم بمسيرة السلام بميانمار

الصباح العربي

  أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم الثلاثاء، استعداد الصين لمواصلة تقديم المساعدة اللازمة لميانمار لإحراز تقدم في مسيرتها نحو السلام، مشددا على أهمية أن يعمل البلدان معا لضمان الحفاظ على الهدوء والاستقرار على الحدود.
جاء ذلك خلال لقاء الرئيس الصيني بمستشارة الدولة في ميانمار أونج سان سوو تشي التي تزور الصين للمشاركة في منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي الذي اختتم أعماله في بكين أمس.
ونوه بينغ - وفقا لبيان وزارة الخارجية الصينية - بالصداقة الوطيدة والمصالح المشتركة واسعة النطاق بين البلدين، وبالتوافق الهام الذي توصل له الجانبان حول التعاون الاستراتيجي الشامل في العصر الجديد خلال زيارة رئيس ميانمار يو هتين كياو للصين الشهر الماضي.
وقال بينغ إنه ينبغي على الصين وميانمار تعزيز العلاقات انطلاقا من تلك القوة الدافعة الجيدة من أجل الدفع بإقامة المشروعات الهامة والممرات والمناطق الاقتصادية والبنية الأساسية.
وأشادت أونج بمبادرة الحزام والطريق التي وصفتها بأنها ستحقق السلام والمصالحة والرخاء في المنطقة والعالم أجمع، مؤكدة حرص ميانمار على العمل مع الصين لإحلال السلام والاستقرار بالمناطق الحدودية.

الرئيس الصيني يؤكد الاستعداد للمساعدة تحقيق تقدم بمسيرة السلام بميانمار

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq