الصباح العربي
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 05:34 صـ
الصباح العربي

الحوادث

مصدر أمنى: إغلاق النوادي الليلية والبارات طيلة رمضان

الصباح العربي

قال مصدر أمنى إن جميع الملاهى الليلية و"البارات" سيتم إغلاقها ابتداءً من أول يوم فى شهر رمضان الكريم وحتى نهاية الشهر، وعدم تقديم الخمور نهائيًا خلال الشهر الفضيل.

وأوضح المصدر أن القرار يأتى ضمن لوائح رخصة وزارة السياحة بعدم فتح أو تشغيل الملاهى أو المحلات التى تقدم الخمور فى المناسبات الدينية، مشيرًا إلى معاقبة المخالفين وإحالتهم إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وتنص تعليمات شرطة السياحة على إغلاق جميع الملاهي والنوادي الليلية وصالات الديسكو والبارات في الفنادق السياحية كافة باستثناء البارات في فنادق الخمس نجوم، على أن تكون غير مكشوفة، وذلك خلال أيام شهر رمضان المبارك ابتداء من ليلة إعلان أول أيام الشهر الفضيل حتي صباح أول أيام عيد الفطر.

كما أنه لا يسمح بتقديم المشروبات الروحية في الفنادق المصنفة من فئة النجمتين والنجمة الواحدة والفنادق الشعبية كافة والمخيمات السياحية في مرافقها الداخلية والخارجية كافة.

وتغلق الملاهي والنوادي الليلية وصالات الديسكو والبارات داخل المنشآت الفندقية المصنفة سياحيا خلال فترة المناسبات الدينية الإسلامية اعتبارا من الساعة الثانية عشرة من منتصف الليلة التي تسبق يوم المناسبة حتي الساعة السابعة من صباح اليوم الذي يليه.

كما تمثلت التعليمات بالسماح للمنشآت الفندقية المصنفة سياحيًا من قبل وزارة السياحة والآثار بتقديم خدمات الطعام والشراب في الأماكن الخارجية المخصصة لها، وذلك بعد الإفطار، شريطة عدم تقديم المشروبات الروحية للنزلاء والرواد في هذه الأماكن الخارجية المطلة على الشارع العام أو المكشوفة للعيان.

ووفق التعليمات تنحصر إقامة السهرات الرمضانية في الأماكن المخصصة داخل حدود المنشآت السياحية المرخصة من قبل وزارة السياحة والآثار (منشآت فندقية، مطاعم سياحية من فئة مطعم وكوفي شوب ومتنزه سياحي ومدينة تسلية وترويح.

وتسمح التعليمات بإقامة سهرات رمضانية داخل المواقع السياحية شريطة الحصول على موافقة وزارة السياحة والآثار.

وعلى صاحب المنشأة السياحية الالتزام بعدم عرض المواد المخلة بالآداب العامة، والتي تخدش الحياء العام وتحت طائلة المسؤولية القانونية والإدارية والالتزام بعدم إزعاج المجاورين من خلال استخدام مكبرات الصوت في الساحات المكشوفة.

ويمنع تقديم المشروبات الروحية في المطاعم المصنفة سياحيًا من فئة النجمتين والنجمة الواحدة خلال شهر رمضان المبارك والمناسبات الدينية الإسلامية.

وفي حال تم ضبط أي مخالفة لأي من التعليمات أعلاه، فسيتم إغلاق المنشأة السياحية أو المرفق المخالف فورًا لمدة شهرين متتاليين من قبل المحافظ المختص وإعلام وزارة السياحة والآثار بذلك.

وتقتصر متابعة تنفيذ التعليمات أعلاه فقط من قبل وزارة الداخلية، وزارة السياحة والآثار، واللجان المشكلة بموجب قرار رئاسة الوزراء رقم (1048).

مصدر أمنى إغلا ق النوادي الليلية البارات طيلة رمضان

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq