الصباح العربي
الأربعاء، 8 مايو 2024 05:20 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

وزيرة الاستثمار: توقيع منحة ألمانية خلال زيارة السيسي لبرلين

الصباح العربي

صرحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ، إنه سيتم التوقيع علي منحة من ألمانيا خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لبرلين، لافته إلى أن جزءا من هذه المنحة سيوجه  لتدريب العمالة وأولوية، مؤكدة أن الفترة القادمة سيكون هناك اهتمام أكبر لقناة السويس.

وأضافت فى مؤتمر صحفى على هامش توقيع اتفاقية تسليم عقود استثمارية  لـ13 شركة بمنطقة قناة السويس، أنه سيتم عقد اجتماع لجنة فض منازعات للمستثمرين الأسبوع القادم للإسراع فى حل المشاكل المتعلقة بالمستثمرين.

وأشارت إلى أنه يتم العمل مع الفريق مهاب مميش على إجراء كافة الإصلاحات التشريعية التى تحسن مناخ الاستثمار، لافتة إلى أن عقود الاستثمار تتضمن عددا من المستثمرين المصريين فى مشروعات صغيرة ومتوسطة.

ومن جانبه، قال الفريق مهاب مميش، إنه سيتم بدء حملة تسويقية لمشروع المنطقة الاقتصادية بقناة السويس الفترة القادمة، وأنه يسعى للتركيز على صناعات القيمة المضافة والصناعات التكميلية فى مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أعطى توجيهات لهم بحل مشكلات المستثمرين بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، موضحا أن نسبة المصريين مرتفعة فى عقود الاستثمار التى تم توقيعها اليوم بالمنطقة الاقتصادية للقناة.

وزيرة الاستثمار توقيع منحة ألمانية خلال زيارة السيسي لبرلين

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq