الصباح العربي
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 05:24 مـ
الصباح العربي

الحوادث

15 يوم لمسئول بشركة ”سمارت” لاتهامه باختلاس مليون و200 ألف جنيه

الصباح العربي

امرت نيابة مركز امبابة وكرداسة برئاسة المستشار مصطفي توفيق، بحبس مسئول بقسم التسويات المالية بشركة سمارت المسئولة عن منظومة الخبز وتشغيل بطاقات التموينية 15 يوم على ذمة التحقيقات لاتهامه باختلاس مليون و200 ألف.

كشفت تحقيقات على عادل وكيل نيابة مركز إمبابة وكرداسة وتحت إشراف المستشار محمد عبد السلام المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، قيام متولي  عبد العال، بصفته وكيل عن الممثل القانوني لشركة سمارت المسئولة عن منظومة الخبز، بتقديم بلاغ لإدارة غسيل الأموال يتهم فيها " أحمد .س . م . ا " موظف مسؤل بقسم التسويات بالشركة المشار اليها  باقتطاع جزء من مستحقات أصحاب المخابز مقابل قيامهم بإنتاج الخبز وتحويلها لحساب بنكى خاص به وإدراج أرقام حساباته البنكية الشخصية ضمن منظومة حصر أرقام حسابات أصحاب المخابز لتسهيل تحويل ما يقوم به باستقطاعه مقابل إنتاج الخبز مستغلا فى ذلك موقعة الوظيفى من خلال البرامج المشفرة والقاصر استخدامها إلا من خلاله.

وأشارت  التحقيقات، إلى أنه تم عمل التحريات اللازمة التى ثبت من خلالها أن المتهم استغل قاعدة بيانات الحاسبات البنكية الخاصة بالمخابز بالاضافة إلى استخدام ملفات ACH والدخول الى قاعدة البيانات المخصصة للمخابز وتعديل أرقام الحسابات البنكية لبعض المخابز وإدراج حساباته ضمنها، وذلك منذ عام 2015 ، حتي تمكن بتلك الوسيلة من الاستيلاء على بمليون و200 ألف جنيه.

وأضافت  التحقيقات، أنه تم اتخاذ الازم وإعداد كمين للمتهم بإلقاء  القبض عليه  كما تم ضبط سيارة موديل 2017 كان قد اشترها من متحصلات جريمته، وتحرر المحضر اللازم ، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة.

ووجهت له النيابة تهم الاختلاس وتزوير حسابات بنكية والاضرار بالمال العام كما طالبت سرعة تحريات المباحث حول الواقعة .

15 يوم لمسئول بشركة "سمارت" لاتهامه باختلاس مليون و200 ألف جنيه

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq