الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 04:54 صـ
الصباح العربي

الأخبار

السيسى عن تيران وصنافير: معندناش حاجة نخبيها

الصباح العربي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مصر دولة تحترم القانون، والدول لا تقاد إلا بالقانون الداخلى أو الدولى وبالحقائق وليس بالهوى ولا المزاج.

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته فى حفل إفطار الأسرة المصرية بأحد فنادق القاهرة: "مش عايزين نشكك فى بعض ونخون فى الآخرين، مفيش كده، إحنا فى مهمة إنقاذ وطن، والخطر مازال قائم وإحنا مشمرين سواعدنا عايزين نغير واقعنا الحالى إلى الأفضل".

وتابع السيسى، أن مستشاريه أبدوا له نصيحة بعدم الحديث عن الجدل المثار حول اتفاقية تعيين الحدود لكنه أصر على مصارحة ومكاشفة المواطنين كما عودهم منذ توليه رئاسة الجمهورية، مضيفا" اللى قالوا حتى متعملش الإجراء دا حتى الانتخابات، وهى الأوطان بتباع وبتشرى ولا إيه؟ عشان مصالح أشخاص".

وأكمل السيسى: "محدش يقدر يخدع ربنا أنا بعمل ده أمام الله إن فرطت هيحاسبنى، وفى أول مؤتمر للشباب هنتكلم فى الموضوع ده، الموضوع خلص ومعندناش حاجة نخبيها هى الناس عمرها ما شافت ناس شرفاء ولا إيه؟ فى ناس عندها شرف مبيتباعش، حقوق الناس ترد ليها مش بالحروب".

وواصل الرئيس السيسى، أن الخطر لا يزال قائم وإحنا مستمرين فى الدفاع عن الوطن، مشيرًا إلى أن الخطر ليس إرهاب فقط ولكن الخطر أيضا ظروفنا الاقتصادية.

وشدد الرئيس السيسى، على أن الحكومة تعطى حزمة إجراءات للسلع التمونية بمظلة تصل إلى 90 % من الشعب المصرى.

وأكد الرئيس، أنه سيتم رفع قيمة ما يستحقه الفرد فى بطاقة التموين من 21 إلى 50 جنيهًا، مضيفًا أن قيمة التكلفة المالية لهذه الحزمة تصل إلى 75 مليار جنيه.

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq