الصباح العربي
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 10:25 صـ
الصباح العربي

الأخبار

وزير النقل يتفقد محطات القطارات بكفر الشيخ والإسكندرية

وزير النقل يتفقد  محطات القطارات بكفر الشيخ والإسكندرية
وزير النقل يتفقد محطات القطارات بكفر الشيخ والإسكندرية

قام الدكتور هشام عرفات وزير النقل واللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ اليوم بتفقد محطة قطار كفر الشيخ، واستمع الوزير للركاب ، أثناء انتظارهم القطار، حيث ابدى عدد منهم شكواهم من عدم انتظام وصول القطارات في مواعيدها . ٍ

واكد الوزير ، أنه بعد الأنتهاء من تجديدات السكة الحديد سيساهم ذلك في انتظام المواعيد حيث أن لتجديدات السكة حاليا أولوية أولى في خطة تطوير السكك الحديدية مؤكدًا انه لدينا 1250 كم قضبان سكة حديد، و1200كم اشارات ، لافتا أن تطوير القضبان وتحويل الاشارات الميكانيكية، إلى اشارات الكترونية، يحتاج تطوير وصيانة الكيلو متر الواحد الى 20 مليون جنيه، وسيتم تنفيذها على مراحل.

وقال إن هناك خطة يتم تنفيذها لتطوير منظومة السكك الحديدية تشمل تطوير المزلقانات والمحطات والعربات ونظم الاشارات الكهربائية .
كما استقبل الدكتور هشام عرفات، وزير النقل ومحافظ كفر الشيخ أحد قطارات الضواحي من محطة كفرالشيخ حتى محطة محلة موسى للوقوف على مستوى الخدمة المقدمة للركاب حيث استمع الوزير لعدد من المواطنين، خلال استقلاله القطار والذين طالبوا بضرورة وجود خط مباشر من القاهرة لكفر الشيخ فاوضح وزير النقل انه مع الانتهاء من منظومة تجديدات السكك سيتحقق هذا المطلب .

وعند نزوله الى محطة قطار ابوموسى ابدى الوزير استياءه من تأخير تطوير المحطة بالإضافة إلى وجود عدد من البيارات المفتوحة برصيف المحطة، والتي من الممكن أن تعرّض المواطنين للخطر، ووجه الوزير مسؤولي السكة الحديد بضرورة معالجة القصور والمشاكل التي تعانيها هذه المحطة، من أجل خدمة المواطنين.

وزير النقل تفقد محطات القطار السكك الحديدية الصباح العربي

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq