الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 11:23 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

15 قتيلًا جراء أعمال عنف بإفريقيا الوسطى

الصباح العربي

قتل 15 شخصا على الأقل فى كاجا-باندورو، فى وسط جمهورية إفريقيا الوسطى، فى تبادل لإطلاق النار بين مسلحين من ميليشيا تنتمى لائتلاف سيليكا السابق، وجنود القبعات الزرق فى بعثة الأمم المتحدة "مينوسكا"، كما أفاد مصدر إغاثى.

وقال مسؤول فى منظمة إغاثة دولية، بحسب وكالة "فرانس برس"، فى تصريح عبر الهاتف من كاجا-باندورو "400 كلم شمال العاصمة بانجى"، إن "هناك 15 قتيلا على الأقل فى صفوف المقاتلين" إثر المعارك التى دارت.

وبحسب مصادر أمنية من بينها أفراد فى بعثة مينوسكا فإن عناصر من "الحركة القومية لجمهورية إفريقيا الوسطى"، الميليشيا التى كانت تنتمى الى ائتلاف سيليكا المتمرد ذى الأغلبية المسلمة، هم الذين بادروا إلى إطلاق النار على عناصر البعثة الأممية.

وقال مصدر أممى مطلع على ما جرى إن "مسلحين من الحركة القومية لجمهورية إفريقيا الوسطى عاثوا فى المدينة فسادًا بسبب قضية انتقام"، وبعدها "اشتبكوا مع الكتيبتين الباكستانية والبوروندية (فى مينوسكا) المتمركزين فى المدينة".

من جهته ذكر فلاديمير مونتيرو، المتحدث باسم مينوسكا أن "قوات مينوسكا أدت واجبها فى حماية السكان المدنيين من عناصر الحركة القومية لجمهورية إفريقيا الوسطى".

وفى اتصال أجرته معه "وكالة فرانس برس"، رفض أبوالقاسم الغونى تيجانى المتحدث باسم الحركة القومية لجمهورية إفريقيا الوسطى التعليق على الاشتباك.

إطلاق النار إئتلاف سيليكا الحركة القومية لجمهورية إفريقيا الوسطى

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq