الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 07:57 صـ
الصباح العربي

الأخبار

السيسي يدعو الشركات المجرية الى الاستثمار بقطاعات الطاقة والصناعة والنقل في مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

 أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الاستقرار تحقق في مصر بفضل الشعب المصري الذي تحمل ايضا الاجراءات الاقتصادية لتغيير المسار الحالي والظروف التي تمر بها مصر لتحقيق مستقبل افضل.
وأكد أن أي رئيس مصري لم يكن ليقدم على هذه الاجراءات الا اذا تأكد من تفهم الشعب المصري لتقبل هذه الاجراءات .
وشدد على ان مصر مستقرة بصورة مطردة بجهد المصريين وحرصهم على الحفاظ على امن بلدهم..وطمأن الاصدقاء في المجر على ان المصريين مصرين على تغيير الواقع الى الافضل.
واعرب عن امله ان يسهم مجلس الأعمال المصري المجري في تعزيز العلاقات ودفعها الى افاق ارحب خاصة في مجالات التجارة والاستثمار ونقل التكنولوجيا.
وقال ان الاقتصاد المصري واجه عددا من التحديات الداخلية وارتفاع العجز في ميزان المدفوعات وتراجع الاستثمارات والسياحة وبدأت مصر اصلاحات لمعالجة التحديات المالية وتحرير سعر الصرف والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات والتوسع في ضمانات الاستمارات لتعظيم دور القطاع الخاص لاحداث تنمية حقيقية .
وأضاف أن الدولة تنفذ عددا من المشروعات العملاقة والمناطق الصناعية والعاصمة الادارية وتوليد ١٤ الف ميجاوات في اطار مشروعات الطاقة وزيادة الاستكشافات من الغاز والبترول .
وقال ان مصر تتمتع بالعديد من المزايا الاستثمارية وهي سوق ضخم وترتبط بالعديد من اتفاقيات التجارة الاقليمية والدولية . ودعا المجر الى الاستثمار في قطاعي الطاقة والصناعة ، لافتا الى ان مصر من اعلى دول العالم تحقيقا لعائد استثماري. ودعا الى دراسة فرص الاستثمار في مصر والتعاون في مجالات الزراعة ومعالجة المياه والتصنيع والطاقة والسكك الحديدة.

السيسي يدعو الشركات المجرية الاستثمار قطاعات الطاقة الصناعة النقل مصر

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq