الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 02:17 صـ
الصباح العربي

الرياضة

الجبلاية ترفض اقتراح ”ميدو” بشأن الموسم الجديد للدوري

ميدو
ميدو

أعلن اتحاد الكرة رفضه للاقتراح الذى قدمه ماجد سامى مالك نادى وادى دجلة وأحمد حسام ميدو المدير الفنى للفريق والخاص بالموسم الجديد والذى سينتهى 31 مايو المقبل، بسبب اقتراب مشاركة المنتخب الوطني في كأس العالم فى شهر يونيو 2018 .

و كان إقتراح ماجد وميدو قد تضمن إقامة مسابقة بين الـ18 نادياً من دور واحد على ملاعب محايدة (17 أسبوعا) وفى حالة السماح للجماهير بالحضور يقوم الاتحاد ببيع التذاكر وتوزيعها على الأندية المشاركة بالتساوى كونها مباريات على أراض محايدة ثم تقام مسابقة بين الأندية الستة الأوائل من 5 مباريات ذهابا و5 مباريات إيابا تنتهى فى 10 أسابيع، وبالتالى ينخفض عدد مباريات هذه الأندية إلى 27 أسبوعا بدلا من 34 أسبوعا.

يعقب ذلك مسابقة بين الأندية الـ12 الباقية من دورين، كل دور 11 مباراة بإجمالي 22 أسبوعا تضاف إلى الـ17 أسبوعا، ليصبح الإجمالي 39 أسبوعا بدلا من 34 أسبوعا، ولإضفاء مزيدا من الجدية على مسابقة الأندية الـ12 يمكن تحفيز بطل هذه المسابقة بأن يلعب مباراة نهائية ضد صاحب المركز الثالث أو ضد بطل الكأس لتحديد المتأهل للكونيفدرالية، ويمكن إلغاء الكأس أو اعتبار بطل المسابقة المتأهل الثانى للكونفيدرالية. بهذا يتم عمل مباريات أقل للاعبى المنتخب، ولكن مع فرق أقوى فى المستوى، مما يعد أفضل إعداد للمنتخب القومى.

الجبلاية ترفض اقتراح ميدو الموسم الجديد للدوري

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq