الصباح العربي
الثلاثاء، 7 مايو 2024 09:14 مـ
الصباح العربي

الأخبار

الأعلى للإعلام : رفع الأحذية أمام المشاهدين لا يحتاج نص عقوبة

الصباح العربي

قال جمال شوقي - رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المجلس وافق على لائحته الداخلية، فضلًا عن مناقشه تحديث الخطاب الإعلامي.  

وأضاف في بيان له، عقب اجتماع المجلس اليوم، إن الاجتماع ناقش أيضًا البرنامج التدريبي الخاص للإعلاميين، الذي كان أعلن عنه من قبل، موضحا أن اللجنة تلقت اعتذارات من كافة القنوات التي صدر ضدها عقوبات، مؤكدًا أن اللجنة ستقوم بدراسة تلك الاعتذارات في اجتماعها المقبل، لرفع توصيتها في اجتماع الأربعاء القادم.  

وتابع: رفع الأحذية أمام المشاهدين، لا يحتاج نص عقوبة أو معايير من غرفة صناعة الإعلام، مؤكدًا أن الجريمة الإعلامية لا تحتاح إلى نص، والقواعد الاجتماعية وحقوق المشاهدين لا خلاف عليها وستعلن الفترة القادمة".

  وشدد "شوقي" على أن المجلس لا يتصيد الأخطاء، مؤكدًا أنه يحاول دعوة الجميع للمبادئ الإعلامية، التي تتفق مع المعايير الإعلامية للإعلام دوليًا، والقيم المجتمعية السائدة في مصر، مؤكدًا أن الإعلام المصري إعلام عريق له مبادئه.  

ولفت شوقي إلى أن المجلس خلال الـ 6 أشهر القادمة له أجندة محددة وواضحة يعمل عليها سواء لإنهاء آليات عمل اللجان ومنح تراخيص وفي إصدار التقارير الدورية الخاصة بالأداء الإعلامي والحالة الإعلامية لنزيد من التطوير والتحديث والارتقاء بالمهنة.  

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq