الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 06:43 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

الآلاف من مسلمي الروهينغا يحاولون العبور إلى بنجلاديش

الصباح العربي

ذكر مسؤولون بنجلاديش ، أن الآلاف من مسلمي الروهينغا تجمعوا عند حدود ميانمار للعبور إلى بنغلاديش بعدما تسبب العنف العرقي في مقتل نحو 90 شخصاً في ولاية راخين المضطربة في البلاد.

وحثت وزارة خارجية بنجلاديش في بيان حكومة ميانمار على ضمان حماية أفراد الأقلية الذين يفرون من منازلهم جراء أعمال العنف.ويعيش نحو مليون من الروهينغا في ولاية راخين ويتعرضون للاضطهاد طيلة عقود بما في ذلك قيود على حرية التنقل.

وقال البيان: "تجمع الآلاف من المدنيين العزل بينهم نساء وأطفال ومسنون من ولاية راخين بالقرب من الحدود وحاولوا دخول بنغلاديش".

وقال ليفتنانت كولونيل مانجور الأحسن خان، من حدود بنغلاديش إن قوات البلاد التي جرى وضعها على أهبة الاستعداد، أحبطت محاولة من قبل 76 شخصاً من مسلمي الروهينغا لعبور نهر ناف الذي يفصل بنجلاديش عن ميانمار.

وقالت خان لوسائل الإعلام المحلية إن شرطة ميانمار أطلقت النار على مسلمي الروهينغا الذين فروا من العنف وتجمعوا على ضفة النهر.

وتركت مجموعة الروهينغا منازلها في راخين بعدما شنت قوات ميانمار هجوماً أمس الجمعة على متمردين يشتبه أنهم من الروهينغا، مخلفة 12 قتيلاً من قوات الأمن و77 قتيلاً بين الروهينغا.

الآلاف مسلمي الروهينغا يحاولون العبور بنغلاديش

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq