الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 05:48 مـ
الصباح العربي

دين وحياة

الأوقاف: إتاحة الفرصة لخطباء المكافأة المتميزين للعمل مقيمي شعائر

الصباح العربي

قررت وزارة الأقاف إعطاء الفرصة لخطباء المكافأة المتميزين للعمل مقيمي شعائر بالمكافأة إلى جانب عملهم خطباء بالمكافأة في بعض محافظات الجمهورية على أن يكون الخطيب مسئولاً عن إقامة الشعائر بأحد الزوايا أو المساجد الصغيرة إلى جانب أداء خطبة الجمعة في المسجد الذي يؤدي فيه . 

وأوضحت الوزارة فى بيان لها اليوم الثلاثاء أنه سيتم عقد امتحان لخطباء المكافأة الراغبين فى العمل مقيمي شعائر على أن يتقاضى من ينجح في الامتحانات مكافأة 400 جنيه إن كان يعمل في محافظته , و800 جنيه إن كان يعمل خارج محافظته لسد العجز في المحافظات التي بها عجز في مقيمي الشعائر ,على أن تكون له الأولوية في التقدم لأي مسابقة تعلن عنها الأوقاف إن كان ممن تنطبق عليه شروطها , وذلك إضافة إلى بدل خطبة المكافأة المقرر له. 

وأشارت الأوقاف إلى المحافظات التي تحتاج إلى مقيمي شعائر بها , وهي (شمال سيناء ، مرسى مطروح ، الإسماعيلية ، بورسعيد ،دمياط ، الوادي الجديد ، الفيوم ، المنيا ، القليوبية). وأوضحت الوزارة أنه على المتقدم من أبناء المحافظة أن يعمل في محافظته , أما من يتقدم من غير أبناء المحافظات المذكورة فسيتم توزيعه حسب الاحتياج , وحال عدم تسلمه العمل بعد الامتحان سيلغى ترخيصه , على أن يتم توضيح بيانات المتقدم الراغب فى الاستفادة من تلك الفرصة على موقع الوزارة الإليكتروني متضمنة اسم المتقدم ورقمه القومى ومحافظته

دين وحياة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq