الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 12:23 مـ
الصباح العربي

الأخبار

انطلاق فعاليات الاجتماع السنوي لمنظمة الـ99 الدولية لقائدات الطائرات

الصباح العربي

انطلقت اليوم الجمعة فعاليات الاجتماع السنوي لمنظمة الـ99 الدولية لقائدات الطائرات، والذي يعقد بالقاهرة في الفترة من 27 إلى 29 أكتوبر الجاري، تحت رعاية وزارة الطيران المدني.

ويأتي هذا الحدث في ظل اهتمام القيادة السياسية والحكومة المصرية بدور المرأة وتوسيع نطاق مشاركتها في مختلف الأنشطة، وتقديرا للنجاح الذي حققته المرأة المصرية في العديد من المجالات المختلفة، ومنها مجال الطيران المدني.

وقد تم إنشاء منظمة الـ99 عام 1929 بأمريكا بعضوية 99 طيارا من الإناث، لذا أطلق عليها هذا الاسم وتضم الآن 5 آلاف عضو من قائدات الطيران المدني على مستوى العالم، وهي منظمة غير هادفة للربح وتهدف إلى نشر ثقافة الطيران بين النساء، وتعريفهن بأهمية مجال الطيران، وتقديم المنح الدراسية والتدريبية للراغبات في تعلم الطيران.

وتضم المنظمة 56 قطاعًا على مستوى العالم من ضمنها القطاع العربي الذي تم تأسيسه في عام 1989 بالسعودية ، وتترأس كابتن عاليا الطوال الأردنية الجنسية القطاع الذي يضم ١١٠ قائدات عربيات من بينهن ٧ مصريات ، ويعد القطاع العربي من أكبر القطاعات في هذه المنظمة بعد الولايات المتحدة ، وهذا الأمر أثرى القطاع العربي وزاد من أهميته.

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq