الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 05:32 صـ
الصباح العربي

ميديا وتوك شو

محلب: خريطة الاستثمار الجديدة تساعد علي الاستثمار بمصر داخليا أو خارجيا

الصباح العربي

صرح المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية ، أن مصر نفذت خلال الفترة الماضية في مجال الطاقة أكبر مشروعات تم تنفيذها في هذه المرحلة وهذا بلا شك يعد انجازا كبيرا ، بالإضافة إلي مشروعات الغاز واستخراجاته.

وتابع محلب خلال كلمته بمنتدي المصري الصيني الأول "أن خريطة الاستثمار الجديدة تساعد علي الاستثما بمصر داخليا أو خارجيا على سبيل المثال القطار الكهربائي ، وكذلك جذب اهتمام دول شرق آسيا والصين بالتنمية في محور قناة السويس،فضلا عن الاستثمارات التي تستمر بالدول الخارجية بالتعاون مع مصر. 

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد خلال زيارته للصين دعم مصر لطريق الحرير الجديد والعلاقات الوثيقة بين مصر والصين ، لافتا ان العلاقات المصرية الصينية ستستمر ماضيا ومستقبلا والشعب المصري ينظر بما حققته الصين بكل احترام وكذلك ينظر الشعب الصيني للمصريين بإحترام علي حضاراتهم العريقة. خاتما " عاشت صداقة مصر والصين".

وانطلق منذ قليل، المنتدى الاقتصادي المصري الصيني الأول: "الحزام والطريق.. معا لمستقبل أفضل"، بأحد فنادق القاهرة.

وحضر المؤتمر المهندس إبراهيم محلب والمهندس عصام شرف و لفيف من كبار رجال الأعمال وذلك لمناقشة سبل دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر ودولة الصين الصديقة في ظل تنامي هذه العلاقات والأثر الايجابي على الاستثمار في مصر.

ويلقي المنتدى الضوء على مفهوم مبادرة الحزام والطريق وكيفية التعاون المصري الصيني من خلالها كمبادرة تنموية ضخمة وعالمية، وذلك بحضور وفد رسمي رفيع المستوى من الجانب الصيني، ولفيف من رجال الأعمال والمستثمرين وكبريات الشركات الصينية العالمية العاملة في مصر، وتلك المهتمة بالاستثمار في مصر، إلى جانب رجال الأعمال والمستثمرين المصريين وكبرى الشركات التي تتعاون مع الشريك الصيني، بما يصب في النهاية في صالح التنيمة الشاملة والمستدامة في مصر، ويعقد المنتدى بحضور المهندس ابراهيم محلب مستشار الرئيس للمشروعات القومية ووزيري التجارة والصناعة والانتاج الحربي.

محلب الاستثمار السيس مصر الصبين

ميديا وتوك شو

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq