الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 09:50 صـ
الصباح العربي

محافظات

جامعة الزقازيق تقترح على ”المالية” تعميم الصرف المالي الإلكتروني

الصباح العربي

التقى الدكتور خالد عبد الباري، رئيس جامعة الزقازيق، اليوم الأربعاء، مع عددٍ من ممثلي وزارة المالية وإدارة الحسابات ومديري الوحدات بالجامعة، مقترحاً بتعميم عمليات الصرف المالي الإلكتروني على القطاعات العامة والخاصة، بعد تعميمها.

جاء ذلك، في حضور الدكتورة ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عبد الرحيم البحطيطي أمين عام الجامعة مديري الإدارات والوحدات الحسابات بالجامعة.
وأكد "عبد الباري"، خلال اللقاء، أن الفترة الماضية أسست لبدء تفعيل التعاملات الحسابية الإلكترونية؛ للحاق بركب تكنولوجيا المعلومات في هذا الصدد مع تأهيل العاملين لمواكبة هذا التطوير.
ومن جانبه، أشار الدكتور عبد الرحيم البحطيطى، إلى ضرورة التناغم بين الجامعة والوزارة في منظومة العمل الإلكترونية ككل، في ظل الثورة المعلوماتية، لما لها من دور في الرقابة المالية على الصرف بما يضمن عدم إهدار الموارد، مؤكدًا أن الجامعة حرصت منذ البداية على تحديث منظومة العمل في الجامعات.
وأضاف "البحطيطي"، أن جامعة الزقازيق كانت أول من صرف مكافأة كحافز إضافي لمدخلي البيانات، مشيرًا إلى أنه تم عمل مذكرة بوزارة المالية للعرض على مجلس الوزراء؛ لتعميم هذا الإجراء على باقي المصالح الحكومية، يتم خلالها وضع قواعد للقائمين على المنظومة كنوع من التقدير والاعتراف بالجهد المبذول، نظرًا لأهمية تحويل المعاملات الورقية إلى إلكترونية بنظام الدفع الإلكتروني وتأثيره على الموازنة العامة.

امعة الزقازيق تقترح "المالية" تعميم الصرف المالي الإلكتروني

محافظات

click here click here click here altreeq altreeq