الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 07:16 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

فيكتور موجينكو تنتظر الموافقة السياسية لواشنطن لإتمام صفقة الأسلحة للجيش الأوكراني 

رئيس هيئة الأركان الأوكرانية فيكتور موجينكو
رئيس هيئة الأركان الأوكرانية فيكتور موجينكو

أعلن رئيس هيئة الأركان الأوكرانية، فيكتور موجينكو، أن كييف أرسلت إلى واشنطن قائمة بالأسلحة اللازمة للجيش الأوكراني وتنتظر موافقة سياسية من الولايات المتحدة لإتمام الصفقة.

وقال موجينكو - في تصريحات صحفية، وفقا لقناة (روسيا اليوم)، اليوم السبت - "من جانبنا تمت صياغة الطلب بشكل دقيق وبالتوافق مع نظرائنا في البنتاجون، توريد السلاح لأوكرانيا سيكون بمثابة إشارة واضحة للجميع بمن فيهم حلف شمال الأطلسي (الناتو) تفيد بأن باستطاعة أوكرانيا عقد مثل هذه الصفقات الضخمة".

وأوضح المسؤول العسكري الأوكراني أن القوات المسلحة الأوكرانية بحاجة إلى عربات للاستخدام العسكري مثل عربات الإسعاف المصفحة، مشيرا إلى أن بلاده تسلمت من الولايات المتحدة الدفعة الأولى من هذه العربات.

وأشار موجينكو إلى أن القائمة تشمل أيضا أسلحة مضادة للدروع، على الرغم من أن المصانع العسكرية في أوكرانيا تورد للجيش هذا النوع من السلاح من طراز "ستوجنا" و"كورسار".

وكانت وسائل إعلام محلية أفادت في وقت سابق بأن قوات البحرية الأوكرانية ستحصل من مصنع خاركوف العسكري على دبابات "T-80" السوفيتية بعد إعادة صيانتها بسبب تخزينها في مستودعات المصنع منذ القرن الماضي.

فيكتور موجينكو تنتظر الموافقة السياسية واشنطن لإتمام صفقة الأسلحة الجيش الأوكراني 

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq