الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 01:32 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

قابيل يستعرض مؤشرات آداء مصلحتي الرقابة الصناعية والكيمياء

الصباح العربي

تسلم  المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ، تقريرين حول مؤشرات آداء مصلحتي الرقابة الصناعية والكيمياء خلال أكتوبر الماضي.

يأتي ذلك في إطار المتابعة الشهرية لمراحل تنفيذ خطة الارتقاء بجودة المنتجات المصرية والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك.

وقال "قابيل": إن الوزارة حريصة على تفعيل دور الجهات الرقابية لمواجهة كل أساليب الغش والمنتجات غير المطابقة للمواصفات من خلال تطبيق آليات جديدة ومتنوعة لضمان التزام المصانع ومراكز الصيانة بتطبيق المواصفات القياسية للسلع والخدمات وإنتاج سلع آمنة ومطابقة.

من جانبه، أكد الكيميائي إبراهيم المناسترلى رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، أن المصلحة أجرت خلال أكتوبر الماضي، 810 حملة تفتيشية شملت سحب عينات واتخاذ الإجراءات القانونية المطلوبة من خلال التفتيش على مدى التزام المصانع بتطبيق المواصفات القياسية ومعايير الجودة على منتجاتهم.

كما تم إجراء 281 دراسة فنية واقتصادية متخصصة في مجالات السماح المؤقت، والدروباك، وحجم الإنتاج، وكذا ترخيص 102 مرجل بخاري وآلة حرارية، واعتماد 73 مركز خدمة وصيانة (خدمات ما بعد البيع) ووضع الدراسات الفنية وإبداء المشورة وفحص شكاوى ولجان وتسجيل مطابع.

وأكد المهندس مجدي فهمي رئيس مصلحة الكيمياء، أن المصلحة أجرت خلال أكتوبر الماضي اختبارات وتحاليل معملية لـ 4533 عينة مقارنة بـ 2479 خلال نفس الشهر من العام الماضي بزيادة نسبتها 82% وذلك من خلال المقر الرئيسي للمصلحة بالقاهرة والفروع التابعة لها بالإسكندرية والسويس وأسيوط.

كما قامت المصلحة بإنتاج 857 لتر من الحبر السري المضاف على المادة الملونة لختم اللحوم بجميع مجازر الجمهورية.

 

 

قابيل يستعرض مؤشرات آداء مصلحتي الرقابة الصناعية والكيمياء

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq