الصباح العربي
الثلاثاء، 7 مايو 2024 11:24 مـ
الصباح العربي

بالصور.. وفد من الأثريين الألمان يزور الأقصر لزيارة الأماكن الأثرية

الصباح العربي

 
 
رافق اللواء طارق سعد الدين, محافظ الأقصر، اليوم الأحد، وفدًا يضم 22 من علماء المصريات وعشاق دارسي الآثار المصرية بألمانيا في جولة بين آثار معبد الأقصر الفرعوني بعد أن كانوا قد وصلوا لمطار الأقصر, أمس السبت , في زيارة للمعالم والمزارات الأثرية الجديدة بالأقصر . 
حيث أكد سعد الدين , إن زيارة الوفد الألماني تأتى مقدمة لمجموعة من الأفواج السياحية التي ستستقبلها الأقصر من ألمانيا بعد المشاركة الناجحة للأقصر في بورصة برلين السياحية مؤخرا، والتي تم خلالها عرض الكثير مما شهدته الأقصر من اكتشافات وافتتاحات أثرية ومزارات سياحية جديدة، وشرح حقيقة الأوضاع الأمنية المستقرة بالمحافظة.
من جانبهم , عبر أعضاء الوفد الألماني عن ارتياحهم للأوضاع الأمنية في الأقصر وبقية المقاصد السياحية المصرية، وأنهم سيعملون على إيصال صورة حقيقة للمجتمع المحيط بهم في ألمانيا عن استقرار الأوضاع بمصر، كما عبروا عن سعادتهم بالتواجد مجددا بين آثار الأقصر التي تمثل تراثا للإنسانية جمعاء.
 
جدير بالذكر , أن وفد الأثريين الألمان من المقرر أن يقضوا أسبوعين بفندق ونتر بالاس التاريخي يزوروا خلالها الاكتشافات الأثرية الجديدة في الأقصر والمزارات السياحية التي افتتحت مؤخرا مثل معابد شلويط وموت وقصر العجوز والمقبرتين 41 و148 بمنطقة ذراع أبو النجا بالبر الغربي. 

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq