الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 09:38 صـ
الصباح العربي

فيديو..منصور: انا الرئيس والسيسى لم يطلب منى يومًا فعل شىء

الصباح العربي

قال الرئيس المؤقت المستشار عدلى منصور أن مصر بعد 25 يناير و30 يونيو أظنها مختلفة والمجتمع الدولي يعي الآن أن 30 يونيو كانت ثورة وأن النظام السابق فشل فشلا ذريعا في إدارة شئون البلاد.

وفيما يتعلق بقانون الانتخابات التشريعية ،وعد منصور خلال لقائه ببرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية "لميس الحديدى"،  بأنه سيكلف مجلس الوزراء بإعداد هذا القانون ثم تحويله لقسم التشريع  ،ولن تقل مدة انتخابات الرئاسة  عن 60 يوما من فتح باب الترشح بغير طعون ومنازعات.

وحول شعوره الشخصى منذ توليه كرسى الرئاسة ،قال منصور :”كرسي الرئاسة كله قيود ولم يعد في الأمر أبهة،وأصبحت مصاب بالأرق منذ تولى هذا المنصب”.

ونفى الرئيس المؤقت الإشاعات المتداولة عن من يحكم مصر هو المشير السيسى ،موضحاً أن من يحكم مصر هى مؤسسات الدولة برئيسها وحكومتها.

وقال منصور أن المشير السيسى هو أخر من يتكلم في مجلس الدفاع الوطني ومجلس الوزراء،وذلك وفقاً لرغبته الشخصية.

وأشاد المستشار عدلى منصور بالدكتور حازم الببلاوى رئيس الحكومة السابقة إذ تحمل المسئولية في لحظة حاسمة بعد اعتذار الكثيرون عنها ،وتغيير حكومته لم يكن بسبب تدني الأداء ومعظم الانتقادات الموجهة إليها لم تكن على حق.

وأوضح منصور أنه أعفى الببلاوى من منصبه بسبب الانتقادات الكثيرة التى وجهت إليه،مشيراً إلى أنه رجل وطني يستحق التكريم ولهذا اضطررت للموافقة على استقالته في ضوء تقديري للموقف.

وحول سبب اختياره للمهندس إبراهيم محلب كرئيساً للحكومة الجديدة ،قال المستشار عدلى منصور :"إن المهندس إبراهيم محلب دؤوب وله القدرة على متابعة أدق التفاصيل ووجدت توافق شعبي عليه"،موضحاً أن أى رئيس لا يعي نبض الشارع ولا يوجه بوصلته للناس سيفشل فشلاً ذريعاً.

وأضاف منصورأنه يتواصل مع الشارع بالطبع ولا يشترط التواصل عبر القنوات الرسمية.

وذكر منصور أنه لم يتدخل فى ترشيحات الوزراء ،مؤكداً أن هذا الأمر فضل أن لا يتدخل فيه بل فضل أن يقوم كل من د.الببلاوى والمهندس إبراهيم محلب بالاختيار سواء كان فى الحكومة السابقة أو الحكومة الحالية.

وتحدث الرئيس عدلى منصور عن الطاقة قائلاً :”لدينا مشكلة كبيرة في الطاقة وأتمنى أن نصل إلى حل قريب فيما يتعلق بملف دعم الطاقة وضمان وصوله لمستحقيه”.

شاهد الفيديو:

https://www.youtube.com/watch?v=anz3r79wxUU&feature=youtu.be

 

http://www.youtube.com/audio?v=ViK3l70MNvk&video_referrer=watch

 

 

 

 

 

click here click here click here altreeq altreeq