الصباح العربي
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 02:12 مـ
الصباح العربي

ميديا وتوك شو

سياسي: استقلالية المنطقة الكردية غير مقبولة فى تركيا 

الصباح العربي

قال المحلل السياسي الروسي، فيتشيسلاف ماتوزوف، إن اللقاءات التركية الروسية تشمل المسائل والمشاكل الموجودة في منطقة الشرق الأوسط وفي سوريا، وحاليا تتركز المحادثات حول عفرين وبروز اشتباكات مسلحة بين الجيش التركي وقوات سوريا الديمقراطية التابعة للأكراد.

وأضاف ماتوزوف خلال مشاركته عبر برنامج وراء الحدث، الذي يذاع على فضائية الغد الإخبارية مع الإعلامي أحمد صبح، أن روسيا وتركيا لا تشجعان الاشتباكات المسلحة لأن أي نوع من الصراع المسلحة يؤدي إلى تعقد الأزمة السورية وهذا ليس في مصلحة البلدين.

وأوضح، أن خلال تلك اللقاءات العسكرية والسياسية التى جمعت الجانبين الروسي والتركي، دائمًا كانوا يفتشون عن الحلول الوسطية التي تناسب مصالح الأمن القومي التركي والسوري، مضيفًا أن استقلالية المنطقة الكردية غير مقبولة لتركيا أو لسوريا، وعلى هذا الأساس يمكن أن يجدوا لغة حوار مشتركة، فيجب على الأكراد في عفرين ومنبج تسليم الإدارة إلى السلطة الشرعية السورية سوف يحل المشكلة لأن تركيا تنظر إلى أن هذا هو الضمان الواضح لحل الأزمة.

وأضاف، أن الأكراد إذا اعتمدوا على الدور الأمريكي سوف يخسرون محليًا ودوليًا، مؤكدًا أن التدخل الأمريكي خطير جدًا ويعقد المشكلة، ويجب على الأكراد أن يبتعدوا عن التوجيهات الأمريكية.

ميديا وتوك شو

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq