الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 01:38 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

مسئولين روس: انهيار العلاقات الأمريكية - الروسية بات وشيكا

الصباح العربي

صرح رئيس مجلس الشيوخ الروسى «الدوما»، فلاديمير شامانوف، أن إدراج القيادة الروسية بأكملها تقريبا على قائمة العقوبات الأمريكية من قبل وزارة الخزانة يشير إلى انهيار العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا. 

وقال النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الاتحاد الروسي، فلاديمير دزاباروف، في تصريحات لموقع «ار تي» الإخباري الروسي إن «بلادنا تتمتع رسميا بعلاقات مع واشنطن، ولكن بعد قائمة العقوبات، فإن قيادة كل بلد تقريبا تؤكد أن العلاقات تنهار تلقائيا».

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي أركادي دفوركوفيتش، فى وقت سابق من اليوم، إن قائمة العقوبات التي أصدرتها وزارة الخزانة الأمريكية تجعل من الولايات المتحدة «وصيا» على السياسات الروسية. 

وتابع: «بصفتي عضوا في الحكومة، اضطررت إلى أن أكون على هذه القائمة، والحكومة بأكملها هناك، لذلك ليس هناك ما يدعو للدهشة، بل هو قائمة من الأفراد الذين هم الواضح الرائدة في السياسة الروسية والأعمال، وهذه ليست قائمة جزاءات؛ أنها قائمة التي يتم استخدامها لمزيد من القرارات والتقييمات، وسنواصل رصد الحالة» 

فيما علق فرانتس كلينتسيفيتش، نائب رئيس لجنة مجلس الشيوخ الروسى إن «قائمة الكرملين» التى تتبعها وزارة الخزانة الامريكية تنتهك مبادئ العلاقات بين الدول، ما يجعل التعاون مع روسيا فى مختلف المجالات مستحيلا عمليا. 

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq