الصباح العربي
الإثنين، 6 مايو 2024 11:18 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

الاتحاد الاوروبي يدعم العراق ويسعى للمشاركة في إعادة إعماره 

الصباح العربي

أعلنت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي فيدريكا موجريني، أنه لا يزال هناك توتر جديد ينشأ في المنطقة، لكن العراق يعطينا الأمل بمستقبل أفضل، مشيرة إلى أنه عند ظهور تنظيم داعش اعتقد الجميع أنه من الصعب القضاء عليه، وهو ما نجحت العراق في تحقيقه.

وأضافت خلال كلمتها في فعاليا اليوم الختامي لمؤتمر إعادة إعمار العراق، اليوم الأربعاء، أن العراق يطوي اليوم صفحة الإرهاب، بفضل شعبها، مؤكدة أن الاتحد الاوروبي يدعم العراق ويسعى للمشاركة في اعادة إعمارها.

وأكدت أنه يمكننا بناء الديمقراطية في العراق، وقد تصادفنا عوائق لكننا قادرين على تخطيها، لنعمل على وضع حد للوضع في العراق ومساعدة الشعب العراقي في بناء السلام بعد هزيمتهم لتنظيم داعش.

وتابعت أنه يوجد ملايين العراقيين بحاجة الى المساعدات وأوروبا ستساهم بها، فضلا عن العمل على توفير الأدوية والكهرباء والماء للمناطق المحررة، لافتة إلى أن الاتحاد قام ببناء مدارس في الرمادي واعادة الاطفال الى مدارسهم، ومساعدة القوات العراقية بفضل العسكريين والمدنيين، ومساعدة القطاع العام والمؤسسات. 

وأكدت على ضرورة الاهتمام بالشعب العراقي وبهويتهم، فهو يعزز من هزيمة تنظيم داعش، وضرورة التركيز أيضا على اعادة الاعمار المعنوية للرجال والنساء والأطفال، فهو من اسس بناء العراق ونموه، مضيفة أنه يمكنكم الاعتماد على الاتحاد في مساعدة الشعب العراقي.

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq