الصباح العربي
الأربعاء، 1 مايو 2024 06:56 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

مجلس الأمة الكويتي يوافق على قبول غير الكويتيين بوظائف الجيش 

الصباح العربي

وافق مجلس الأمة الكويتي في جلسته العادية، اليوم الثلاثاء، على مشروع بقانون بشأن قبول غير الكويتيين في وظائف الجيش الكويتي.

وأظهرت نتيجة التصويت في المداولة الثانية التي تمت بالنداء بالاسم، موافقة 52 عضوا، وعدم موافقة خمسة أعضاء، وامتناع عضو واحد عن التصويت، من إجمالي الحضور وعددهم 58 عضوا.

وكان مجلس الأمة الكويتي قد انتقل في جلسته العادية اليوم لمناقشة لجنة الشؤون الداخلية والدفاع البرلمانية عن المشروع بقانون في شأن تعديل المادة (29) من القانون رقم (32) لسنة 1967 في شأن الجيش الكويتي.

ووافق مجلس الأمة على اقتراح نيابي بإضافة مادة جديدة على مشرون القانون، تنص على أن تكون الأولوية في التعيين بالجيش للكويتيين، ثم من أبناء الكويتيات، ثم غير الكويتيين من حملة احصاء 1965، أو من ثبت تواجد أصولهم بالكويت قبلها، ثم من غير الكويتيين من أبناء العسكريين، وفي حال الاستعانة بخبرات أو استشاريين غير كويتيين، يشترط أن يكونوا من أصحاب تخصصات نادرة أو لا يوجد كويتيين يشغلونها.

من جانبه، أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، في كلمته خلال الجلسة عقب الانتهاء من التصويت على مشروع القانون، أن القانون الذي أقره المجلس، سيُساهم في بناء لحمة وطنية جيدة تجمع ولا تفرق، قائلا "إن الجيش بحاجة إلى هؤلاء الذين استشهد أهلهم في سبيل الوطن".

أخبار عربية

click here click here click here altreeq altreeq