الصباح العربي
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 04:29 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ الوادى يطالب الجمعيات بدعم المزارعين وتقسيط وثيقة أمان

الصباح العربي

التقى اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بعدد من ممثلي الجمعيات الزراعية والتعاونيات بمركز الداخلة والتى بلغ عددها 19 جمعية بواقع 11,963 مساهما، وذلك بمركز النيل للإعلام وبحضور كمال إبراهيم رئيس مركز الداخلة وبرديس سيف عضو مجلس النواب عن المحافظة .

وخلال اللقاء وجه المحافظ بتوفير معدات وآلات زراعية بواسطة الجمعيات الزراعية لخدمة المواطنين وتأجيرها للمزارعين بأسعار أقل من السوق مما يوفر في سعر التكلفة عليهم.

كما وجه بتفعيل وتنشيط دور الجمعيات في توفير الأسمدة، ومساعدة المزارعين في توريد محصول القمح دون السماح بدخول الوساطة والمحسوبية في التوريد ، وكذلك العمل على توفير معدات تلقيح النخيل بدلًا من التلقيح اليدوي مما يضمن جودة الإنتاج وتوفير الجهد والوقت على المزارعين، وكذلك مشاركة المحافظة في إقامة بورصة للتمور على أرض المحافظة.

وفي نفس السياق وجه بضرورة المشاركة الفاعلة من الجمعيات الزراعية بالمحافظة في مشروع الظهير الزراعي ، وتذليل العقبات أمام الشباب بالمشروعات الزراعية ومشروعات تربية المواشي.

كما أكد المحافظ ضرورة مساعدة الفلاح للاشتراك في وثيقة أمان؛ حيث تقوم الجمعية بسداد قيمة الوثيقة، فيما يقوم الفلاح بتسديد القيمة المالية بنظام الأقساط.

محافظ الوادى يطالب الجمعيات دعم المزارعين تقسيط وثيقة أمان

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq